التضامن: حجاج الجمعيات «بخير».. وتابعنا تدابير سفر الأفواج من مطار القاهرة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: حجاج الجمعيات «بخير».. وتابعنا تدابير سفر الأفواج من مطار القاهرة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر:
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 2:51 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 2:51 م

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن "الحجاج بخير وتم متابعة كافة التدابير الخاصة بتيسير سفر الأفواج من مطار القاهرة والاستقبال في المدينة المنورة وجدة، حيث تتولى بعثة التضامن تذليل أي صعوبات قد تواجه الحجاج".

في هذا الإطار، تم التعامل مع واقعة فقد جواز سفر لإحدى السيدات في مطار المدينة، وهي من محافظة كفر الشيخ، حيث قامت بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية في المدينة المنورة باستصدار وثيقة سفر مؤقتة حتى تتمكن السيدة من أداء المشاعر.

يذكر أن، إجمالي عدد حجاج الجمعيات الذين غادروا مطار القاهرة إلى المدينة المنورة بلغ 2960 حاجًا حتى اليوم الجمعة 26/8/2016.

وسوف يسافر يوم الأحد المقبل 1040 حاجا من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة، وهم حجاج الجمعيات في محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

وأوضحت وزير التضامن، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه نظرًا لقيام الوزارة بالحجز المبكر للفنادق والخدمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، فقد أدى ذلك إلى عدم حدوث أي ارتفاع في أسعار برامج الحج التابعة لوزارة التضامن عن السابق إعلانه في بداية موسم الحج.

جدير بالذكر، إن وزارة التضامن مخصص لها عدد عشرة آلاف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية بخلاف استجابة الوزارة للطلبات المقدمة لها من بعض الوزارات والهيئات لتنظيم وزارة التضامن لتأشيرات الحج المخصصة لها، في إطار ثقة تلك الجهات في تنظيم وزارة التضامن لبرامج حج متنوعة بالتكلفة الفعلية.

وتشمل الجهات المنضمة لرحلة حج الوزارة البعثة الرسمية بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والأوقاف ووزارة الأوقاف والتموين ونقابة الصحفيين ودار الإفتاء المصرية.

ويتوالى سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعي البالغ عددهم عشرة آلاف حاج حتى يوم 4/9/2016.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد استعدت لسفر الحجاج، حيث شكلت غادة والي لجان تابعة لبعثة الوزارة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج سواء في مطار القاهرة أو في مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة؛ لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج. كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق، ومراجعة كافة الخدمات للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج، والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة، بالإضافة إلى عيادة أخرى بالمدينة المنورة.

كما خصصت وزارة التضامن خط تليفون في السعودية للرد على أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج (رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك