«مياه أسيوط» تستحدث آلية جديدة لقراءة العدادات إلكترونيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مياه أسيوط» تستحدث آلية جديدة لقراءة العدادات إلكترونيا

محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:01 م

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة أسيوط تسجيل قراءات عدادات مياه الشرب إلكترونياً، دون أي تدخل يدوي، باستخدام «هاند هيلد»، وهو جهاز في حجم الهاتف المحمول؛ بهدف تقليل الأخطاء في رصد استهلاك، بحسب رئيس الشركة، صلاح الضوي.

وأوضح الضوي، في تصريحات صحفية، اليوم، أن جهاز «هاند هيلد» لا يقرأ عداد المياه سوى على مسافة تتراوح بين نصف متر ومتر من العداد، ويسجلها البيانات في الحال، مضيفاً: وهو مراقب من قِبل الشركة؛ لمعرفة موقع وتوقيت وجود قارئ العداد، بما يتيح للشركة المتابعة الدقيقة لأدائه، متابعاً أن الجهاز يرصد كذلك شكاوى المواطنين الخاصة بالكسر والطفوحات وجودة المياه وغيرها عن طريق الاتصال بالشبكة.

ونوَّه رئيس مياه الشرب في أسيوط إلى تشغيل 83 جهاز «هاند هيلد» في حيي شرق وغرب المحاظة، كمرحلة أولى، تمهيداً لتعميم التجربة في باقي مراكز المحافظة، بإجمالي 524 جهازاً.

ومن جانبها، قالت رئيس القطاع التجاري بالشركة، همت مصطفى، إلى أن الشركة تعمل على تفعيل إمكانية إصدار وتحصيل فواتير المياه بشكل فوري عن طريق جهاز «هاند هيلد».

وأشارت إلى تنظيم ورش تدريب للمحصلين والقرَّاء على نظام استخدام الجهاز، وكيفية العمل به حتى يتمكنوا من التعامل معه بكفاءة، ومواكبة التطورات بمجال القراءة والتحصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك