الإسكان: نتوقع أن تساهم استعداداتنا في علاج 80% من مشكلات السيول بالمدن الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الإسكان: نتوقع أن تساهم استعداداتنا في علاج 80% من مشكلات السيول بالمدن الجديدة

هيئة المجتمعات العمرانية<br/>
هيئة المجتمعات العمرانية
هدى أمين
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 7:47 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 7:47 م

قال المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، إن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أصدر تعليمات منذ ما يقرب من ستة أشهر بمراجعة كل شبكات الصرف الصحي في المدن الجديدة بالكامل، وخاصة المدن التي تعرضت لمشكلات بسبب السيول في السابق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عملت على أكثر من محور كاستعدادات لموسم الشتاء، متوقعًا أن تساهم تلك المحاور في علاج مشكلات السيول بنسبة 80%.

وأوضح أن أول تلك المحاور هو الصيانة الكاملة لخطوط الصرف الصحي وبلوعات الأمطار، وثانيها زيادة عدد عربات الكسح بالمدن، وثالثها تأمين مصادر الكهرباء في محطات الرفع، وأخيرًا إنشاء غرفة مركزية في كل محافظة.

وأشار إلى اللجوء لحلول غير تقليدية في القاهرة الجديدة وأكتوبر، كعمل «بيارات» في المساحات الخضراء لاستيعاب المياه الزائدة في التربة وباطن الأرض.

وأكد أن هناك تنسيق كامل مع شركات المياه والصرف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن داخل كل محافظة مدينة جديدة.

وأصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تعليماتٍ مشددة لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمراجعة الاستعدادات الأخيرة لاستقبال موسم الشتاء بكل مدينة، ولا سيما المدن الأكثر تأثراً بالأمطار الغزيرة، وذلك لحماية المواطنين والسكان بتلك المدن، وكذا الحفاظ على الاستثمارات والثروة العقارية بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك