مطاردة طريق القاهرة - السويس.. قائد السيارة المتهور يواجه عقوبة السجن المشدد - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطاردة طريق القاهرة - السويس.. قائد السيارة المتهور يواجه عقوبة السجن المشدد

محمد جمعة
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 4:55 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 4:55 م

يواجه قائد السيارة الذي أثار الذعر على طريق القاهرة ــ السويس، عقوبة السجن المشدد من 3 سنوات حتى 15 عاما، وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة موجهة له اتهامات بحيازة المخدرات بقصد التعاطى في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز، فى وقت بدأت النيابة التحقيق فيما ارتكبه قائد السيارة النقل (التريلا) الذي اصطدام عمدا بسيارة المتهم، وكذلك ما ارتكبه آخرون بالتعدى على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته.

وقال مصدر قانوني إن النيابة أحالت المتهم قائد السيارة للمحاكمة لارتكابه العقوبة الواردة بنص المادة 37 من قانون مكافحة المخدرات بشأن حيازة المخدرات بقصد الاستعمال الشخصى أو التعاطى، وهي الجريمة التي تتراوح عقوبتها من السجن المشدد 3 سنوات إلى 15 عاما.

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن المتهم ارتكب أيضا الجريمة الواردة بالمادة 76 من قانون المرور، والتي تنص على عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، لكل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها.

وأمر النائب العام بإحالة موظف بإحدى الجامعات إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُهم به من حيازته بقصد التعاطى جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس.

وأوضحت النيابة العامة أنها أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصدت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَلت قيادته سيارته بالطريق العام برعونة، وعدم احتراز مما عرَض حياة الناس للخطر.

كما ثبت بحق المتهم ما ورد بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلا عما شهد به الشهود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك