إحالة أوراق شخصين للمفتي لاتهامهما بالاتجار في الهيروين بالإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

إحالة أوراق شخصين للمفتي لاتهامهما بالاتجار في الهيروين بالإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 3:17 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 3:17 م
أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، اليوم الاثنين، أوراق كل من: "هـ.ن.ع"، و"ع.ن.ع"، إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، ومصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة 3 أسطوانات هيروين، و23 لفافة لذات المخدر؛ بقصد الاتجار، في القضية المُقيدة برقم 10729 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخصين، وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين، بإجمالي وزن 615.45 جرام، أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهمين عقدا العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائهما في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية.

وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين للمتهمين بعد ترصد تحركاتهما، تم ضبطهما مُستقلين سيارة أثناء قيامهما بتسليم 2 من عملائهما كمية من مخدر الهيروين، وعند القبض عليهم لاذوا الآخرين بالفرار.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على حقيبة جلدية، وبفض محتوياتها وجدَ بها 3 أسطوانات لمخدر الهيروين، وكيس به 23 لفافة لذات المخدر، وبتفتيشهما ذاتيًا عثر بحوزتهما على مبالغ مالية، وميزان رقمي، وهاتفين محمولين.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتها، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهما؛ كانت بقصد الاتجار، والمبالغ المالية؛ من حصيلة البيع، والهاتفين المحمولين؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما.

وتبين من تقرير المعمل الكيماوي، أن المخدرات التي كانت بحوزة المتهمين عبارة عن 3 اسطوانات تزن 594.73 جرامًا، و23 لفافة لذات المخدر تزن 102.39 جرام، واللفافتين المُلقاتين لعملائهما تزن 3.67 جرام، و4.66 جرام، بإجمالي وزن 615.45 جرام.

تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضرًا إداريًا بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقه حكمها المُقدم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك