بعد تطبيق الأسئلة المقالية.. التعليم توجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تطبيق الأسئلة المقالية.. التعليم توجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:44 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:44 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن 15% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون مقالية، مشيرًا إلى أن باقي الأسئلة ستكون اختيارًا من متعدد، بشكل منطقي وسلس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين: «لا فكرة الحيرة أو الاختيارات التي يصعب معها الإجابة، وأطمئن أولياء الأمور بأن الموضوع بسيط جدًا».

وأشار إلى أن «الأسئلة المقالية ستتم مراجعتها بشكل دقيق وواضح، من معلمين مدربين بشكل مهني على تحليل الإجابات الخاضعة لعدة معايير إملائية، أو متعلقة بتسلسل الأفكار، أو دقة الإجابة عن السؤال».

وتطرق متحدث التربية والتعليم، بالحديث إلى مادة المشروعات البحثية، قائلًا إنها مادة منفصلة ودرجاتها لا علاقة لها بالمواد الأساسية في العام الدراسي.

وأوضح أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، كل مجموعة لا تقل عن 3 طلاب، من أجل إجراء المشروع البحثي تحت إشراف المعلم، مؤكدًا أن الأمر سيتم بشكل بسيط ولا يشكل عبئًا على الطلاب.

وذكر أن المشروع البحثي ينمي القدرة الإبداعية للطلاب، والتعبير عن الموضوع الذي يتحدثون عنه بعيدا عن الشكل التقليدي لليوم الدراسي العادي، مضيفًا أن «العام الدراسي الجديد سيكون مختلفًا في كل تفاصيله، في ظل التنسيق بين الجهات المختلفة، لتطبيق الإجراءات الصادرة عن الوزير بشكل دقيق ومتابعتها بشكل يومي».

وأعلن عن تخصيص وحدة للتصدي لكل الشائعات والأمور المتعلقة بالوزارة والتفاصيل المتعلقة بالمدارس والفصول والمناهج والمعلمين، متابعًا: «هناك مجموعات مغلقة تعمل على إطلاق الشائعات دون دليل أو مستند رغم صدور بيان من الوزارة يؤكد أن الأمر غير دقيق، وقدر المستطاع سنرد على كل الشائعات لعدم تداول الأمر على نطاق واسع، والتعامل معه على أنه أمر مسلم به».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك