«الشروق» تنفرد بتفاصيل تطبيق «الخدمة المدنية» على الجامعات «من المعيد للأستاذ» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنفرد بتفاصيل تطبيق «الخدمة المدنية» على الجامعات «من المعيد للأستاذ»

الدكتور آمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
الدكتور آمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 9:11 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 10:32 ص

• خصم ثلاثة شهور بأثر رجعى: 1862 لرئيس الجامعة.. و1255 لنائبه.. و999 جنيهًا للأستاذ.. و687 للأستاذ المساعد.. و412.46 للمدرس

كشف مصدر مسئول فى المجلس الأعلى للجامعات، عن أن قانون الخدمة المدنية، وخصم 10% سيتم تطبيقهما على أساتذة الجامعات من المعيد وحتى الأستاذ، وكذلك نواب ورؤساء الجامعات، إضافة إلى الأساتذة المتفرغين.

وأشار المصدر المطلع على كل ما يدور داخل المجلس والوزارة ــ فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أمس، إلى أن كارم محمود ــ رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، أرسل خطابا للجامعات ــ حصلت «الشروق» على صورة منه، جاء فى جزء منه أنه «تسرى أحكام القانون على جميع الجهات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة ــ الجهاز الإدارى ــ الهيئات الخدمية ــ المحليات ــ وكذا الهيئات الاقتصادية سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 أو غير المخاطبة بأحكامه».

وأشار المصدر إلى أن أعضاء أن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية «أضاف فقرة فى الخطاب جعلت أعضاء هيئة التدريس ضمن الفئة التى تخضع للقانون، وبالمخالفة للقانون وهى: سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 أو غير المخاطبة بأحكامه، مؤكدا أن أساتذة الجامعات من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبالتالى لا يجوز الخصم لهم».

ومن جانبه قدم الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف دراسة لوزير التعليم العالى والمجلس الأعلى، توضح وتشرح كيفية خصم الشهور الثلاثة الماضية من أساتذة الجامعة مرة واحدة، وستخصم من المكافآت والساعات المكتبية والإشراف والريادة ومكافأة الامتحانات والبحث والأعمال الإضافية.

وأوضحت الدراسة أن قيمة المبلغ الذى سيخصم من رئيس الجامعة على فترة الثلاثة شهور الماضية مره واخده يبلغ 1862.40 جنيه، بينما سيخصم من نائب رئيس الجامعة 1255.45 جنيه، وسيخصم من الأستاذ 999 جنيها، وسيخصم من الأستاذ المساعد 687.54 جنيه، وسيخصم من المدرس 412.46 جنيه.

وأكد لطفى أن القرار سيثير غضب المجتمع الجامعى، مستدركا:« أموال تم صرفها قبل 30 يونيو، والمالية رجعت أخذتها مره أخرى وهذا تخبط»، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش ويبحث الأزمة خلال اجتماعه المقبل، وذلك لأن القرار مخالف للقانون وحتى الآن لم يتم إلغاؤه وبالتالى سنطبق القانون لحين التراجع فى القرار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك