ليست في الخدين فقط.. ماذا تعني غمازات الظهر عند المرأة؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليست في الخدين فقط.. ماذا تعني غمازات الظهر عند المرأة؟

منار محمد:
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:19 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:19 م

يعتبر الكثيرون أن الغمازات التي توجد في الخدين علامة من علامات الجمال، ويعتقدون أنها لا تظهر إلا في هذه المنطقة، ولكن هذا غير صحيح لأن الغمازات يمكن أن تظهر في منطقة الذقن، والأغرب من ذلك أنها تظهر في أسفل الظهر عند بعض النساء، وتسمى "غمازة كوكب الزهرة" لارتباطها بجمال المرأة ويعود هذا المسمى إلى "فينوس" إلهة الجمال الرومانية.

وغمازة أسفل الظهر عبارة عن فجوات صغيرة تقع فوق المفصل حيث يلتقي العمود الفقري مع منطقة الحوض، وفي بعض الحالات تظهر الغمازة نتيجة إصابة المرأة بمتلازمة الحبل الشوكي المربوط التي تسبب مع التقدم بالعمر آلاما في الظهر والساقين أو السنسنة المشقوقة الخفية وهي حدوث فواصل أو فجوات في العمود الفقري- وفقًا لموقع " تربوبا" الأمريكي الخاص بصحة المرأة.

وإذا لم تكن الغمازات موجودة في ظهر المرأة منذ الولادة فمن الصعب الحصول عليها، ولكن يمكن إبراز وجودها إذا كانت خفيفة عبر بعض التمارين التي تساعد في فقدان دهون الظهر، ويمكن أن تساعد الحمية الغذائية الخالية من السكر وعالية البروتين في الحصول على نتائج سريعة- حسبما ذكر موقع " هيلثلاين نيتوركس" الأمريكي الذي يقدم معلومات صحية.

ويوجد طرق لعمل غمازة الظهر في حالة عدم وجودها، وتعتمد على العمليات الجراحية وشفط الدهون بالفيزر وهو تقنية تزيل الدهون من منقطة الظهر بنسبة ضئيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك