بتهمة تمويل الإرهاب.. التحفظ على أشهر شركة تحقيق أرباح من المنزل في مصر - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

بتهمة تمويل الإرهاب.. التحفظ على أشهر شركة تحقيق أرباح من المنزل في مصر

محمد فرج
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 2:56 م

قرار محكمة الأمور المستعجلة، الصادر الثلاثاء الماضي، بالتحفظ على أموال 285 عنصرًا بجماعة الإخوان و3 كيانات تابعة لها، ومنعهم من التصرف في جميع أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، شمل التحفظ على أموال أشهر شركة تحقيق أرباح من المنزل.

وتضمن القرار شركة «My Way» وهي شركة مساهمة مصرية، تقوم بتصنيع وبيع المنتجات عن طريق التسويق الاجتماعي، وذلك من خلال الاشتراك بنظام "العضوية" وتسويق المنتج مقابل نسبة عمولة متغيرة تصرف كاش أو تستبدل بمنتجات مجانية، وهو النظام الذي لاقى رواجاً كبيراً في أوساط السيدات ربات البيوت.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت، فإنها «شركة مساهمة عربية مصرية 100%، تمتلك ثلاث مصانع و140 فرعا فى مصر، بجانب فروعا في السعودية والمغرب والأردن، ويعمل بها 3000 آلاف موظف وموظفة، ويشترك في برنامجها التسويقي أكثر من 150 ألف عضو».

وبموجب القانون وبعد حكم المحكمة بالموافقة على طلب التحفظ، ستتولى الحكومة إدارة الشركة على غرار ماحدث مع سلسلة سوبر ماركت سعودي، لحين صدور حكم نهائي بإدانتها ومن ثم مصادرة أموالها لصالح الدولة.

كما شمل القرار أيضا، التحفظ على الأموال والممتلكات الشخصية لصاحب الشركة رجل الأعمال محمد منصور عبد الرحمن أبو عوف، وشقيقه مصطفى.

اقرأ أيضا:

واقع قانونى جديد لملف التحفظ على أموال الإخوان - «إنفوجراف»

منهم محمد ناصر ومطر والشريف.. ننشر أسماء 285 متهما و3 شركات انضموا لقائمة التحفظ على الأموال



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك