المستشار الألماني ينتقد الأعمال التخريبية لنشطاء المناخ في مطار برلين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار الألماني ينتقد الأعمال التخريبية لنشطاء المناخ في مطار برلين

كوتبوس - د ب أ
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:37 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:37 م

ذكر المستشار الألماني أولاف شولتس أن نشطاء المناخ يفقدون هدفهم بأعمالهم التخريبية مثل تلك التي حدثت مؤخرا في مطار برلين.

وقال شولتس اليوم السبت في مؤتمر للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية براندنبورج ردا على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا أستطيع أن أفهم هذه التصرفات، فهي ليست فقط غير مفهومة، ولكنها أيضا خطيرة للغاية، مثلما رأينا من أنشطة في مطار برلين على سبيل المثال".

كما انتقد شولتس الأعمال التخريبية في المتاحف، وقال: "كما أنني لم أفهم مدى فائدة الأمر للمناخ إذا قمت بتشويه الأعمال الفنية. في هذا الصدد، يجب على المشاركين التفكير في أنشطة أخرى غير تلك التي لا يقبلها أي شخص تقريبا في ألمانيا"، مضيفا أن مكافحة تغير المناخ هي واحدة من المهام الرئيسية، وقال: "سنتمكن أيضا من القيام بذلك من خلال التقدم التقني في ألمانيا".

وبعد الوصول إلى مدارج الطائرات قام نشطاء من مجموعة "الجيل الأخير" يوم الخميس الماضي بعرقلة رحلات جوية في مطار العاصمة الألمانية لمدة ساعتين تقريبا، وذلك عن طريق لصق أنفسهم بالمدارج وركوب الدراجات حولها.

ويحقق مكتب الشرطة الجنائية في ولاية براندنبورج مع ستة نشطاء بتهمة التدخل الخطير في الحركة الجوية وإزعاج السير العام والتعدي على ممتلكات الغير وإلحاق الضرر بالممتلكات، من بين أمور أخرى.

وجاء هذا الحدث بعد عدة أسابيع من الاحتجاجات المناخية التي نظمتها حركة "الجيل الأخير"، بما في ذلك إغلاق شوارع في العاصمة الألمانية واستهداف الأعمال الفنية في جميع أنحاء أوروبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك