«التموين»: لم نضع موانع استيرادية للوفاء بمتطلبات السوق من الأرز - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: لم نضع موانع استيرادية للوفاء بمتطلبات السوق من الأرز


نشر في: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 8:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 8:31 م

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها لم تضع موانع استيرادية لأى جهة سواء قطاع عام أو خاص فى استيراد الأرز أو أى سلعة ضرورية للوفاء بمتطلبات السوق، إضافة إلى أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة، توفر جزءا من المطلوب باستمرار التعاقد مع موردى الأرز الأبيض المحلى، أو عن طريق الاستيراد لتوفير السلع بالمنافذ التموينية المختلفة، وذلك للمحافظة على محدودى الدخل ومقابلة الاحتياجات المستهلك بالوجه العام.
جاء ذلك فى توضيح للوزارة على تصريحات غرفة صناعة الحبوب، التى تحذر من ارتفاع أسعار الأرز 30%، حال عدم استيراد كميات إضافية من السلعة.
وأوضحت الوزارة، أن الأرز من السلع الضرورية للمستهلك المصرى، ولذلك فالوزارة حريصة على توفير هذه السلعة بمستويات جودة مختلفة من خلال المنافذ التموينية المتعددة، مثل البقال التموينى، وجمعيتى، والمجمعات الاستهلاكية، والمنافذ الأخرى، حيث تزيد من كميات السلع المعروضة فى السوق الحرة، من خلال السلاسل والإمدادات الغذائية، كتجارة داخلية لتحقيق معادلة الجودة مقابل السعر، بحسب بيان للوزارة أمس.
وذكرت أنها توفر أيضا سلعا ضرورية أخرى، مثل المكرونة، لزيادة سلة السلع أمام المواطن، وبذلك تعزز الوزارة القدرة الاختيارية للمستهلك للوفاء باحتياجاته السلعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك