تاج الدين: رصدنا إصابة أعداد كبيرة من الأطفال والشباب في الموجة الثانية من كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: رصدنا إصابة أعداد كبيرة من الأطفال والشباب في الموجة الثانية من كورونا

أمل محمود
نشر في: السبت 26 ديسمبر 2020 - 10:30 م | آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2020 - 10:30 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الوقاية، إنه تم رصد إصابة أعداد كبيرة من الأطفال والشباب بالعدوى بالموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة والتعقيم بشكل مستمر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن هناك حالات تظهر عليها أعراض الإصابة وتتعامل معها على أنها أنفلونزا، مناشدًا المواطنين المصابين بنزلات البرد بالتزام منازلهم، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
وأشار إلى ضرورة التعامل مع نزلات البرد على أنها عدوى بفيروس كورونا، مع الالتزام بإجراءات الوقاية، لمنع انتشار العدوى بين المحيطين، مضيفًا أن الإصابة بكوفيد-19 قد يكون له تدعيات كبيرة تصل إلى إلتهاب في المخ والأمعاء.
وأكد أن الإصابة بفيروس كورونا وارد بين الأطفال والأعمار المتوسطة، موضحًا أن نسبة العدوى بينهم أقل مما هي بين الكبار والبالغين.
ولفت إلى اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا غدًا بمجلس الوزراء، والتي ستبحث في الموقف الحالي، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين وكذلك الحد من فيروس كورونا، وفقًا للمعطيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك