نائب عراقي: سنحصل على لقاحات تكفي 20% من السكان خلال الربع الأول - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب عراقي: سنحصل على لقاحات تكفي 20% من السكان خلال الربع الأول

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:56 ص

أعلن عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية بالعراق غايب العميري، أن كمية اللقاحات التي ستصل إلى العراق خلال الربع الأول من العام الجاري تقدر بنسبة 20% من السكان.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الأربعاء، عنه القول إن "وزارة الصحة أجرت الكثير من الاتصالات والمتابعة بشأن لقاح كورونا، حيث دخلت باتفاقية گابيس لضمان حصول العراق على اللقاح"، مبينًا أنه "بعد عدة مباحثات مع الشركات المنتجة لهذا اللقاح كانت هناك بعض الاتفاقات مع شركة فايزر وشركات أخرى".

وأضاف أن "الكمية التي ستصل إلى العراق خلال الربع الأول من سنة2021، تقدر بنسبة 20% من السكان"، مشيرا إلى أن "كميات أخرى سوف تصل تباعاً".

وتابع :"نحن بانتظار أن تصل الوجبة الأولى من الكمية والتي تقدر بـ16 مليون جرعة والتي تكفي لثمانية ملايين مواطن"، موضحا أن "الفئات المشمولة بجرعة اللقاح هي الكوادر الطبية وكبار السن وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة".

وأكد العميري، أن "العراق سيتواصل مع الشركات المنتجة من أجل تجهيزه بكميات أكبر للوصول إلى أعلى نسبة لقاح مقارنة مع أعداد سكان العراق".

وكان عضو لجنة الصحة والبيئة في البرلمان حسن خلاطي صرح بأن العراق سيتلقى 1.6 مليون جرعة من لقاح "فايزر ـ بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا نهايةفبراير، وستكون هذه الكمية الدفعة الأولى من لقاحات كورونا التي تصل العراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك