منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير السياحة النيجيري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير السياحة النيجيري

أهرامات مصر
أهرامات مصر
إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 9:09 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 9:09 ص

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، صباح اليوم، وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا لاي محمد، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر.

وقد حرص الوزير النيجيري على زيارة منطقة الأهرامات، بالرغم من سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، حيث أعرب عن شغفه برؤية الأهرامات الثلاثة والتي يعتبرها أحد أعظم الأماكن الأثرية في العالم، وأشهر معالم مصر السياحية.

وكان في استقبالهم، الأستاذ أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث رحب بهم واصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية شملت الهرم الأكبر ومنطقتي تمثال أبو الهول والبانوراما.

وأشار مدير عام آثار الهرم إلى حرص وزير الإعلام والثقافة والسياحة النيجري و الوفد المرافق له، على دخول هرم الملك خفرع وزيارته من الداخل، كما استمعوا إلى شرح عن تاريخ المنطقة الأثرية وعظمة بناء الأهرامات.

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير والوفد المرافق له عن سعادتهم واستمتاعهم بزيارة الأهرامات وما شاهدوه من عظمة بناءها وإعجاز نحت تمثال أبو الهول، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، التقي وزير الإعلام والثقافة والسياحة النيجيري أمس، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الترويج السياحي، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية والمنشآت الفندقية، فضلا عن مجالات الضيافة وتدريب العاملين بالقطاع السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك