رئيس الهيئة العامة للكتاب: عدد الزائرين في أيام العطلات يتراوح بين 400 لـ500 ألف زائر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الهيئة العامة للكتاب: عدد الزائرين في أيام العطلات يتراوح بين 400 لـ500 ألف زائر

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 9:54 م | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 9:54 م
قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على معرض الكتاب، بالرغم من تخوفات فيروس كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الخميس، أن متوسط عدد الزائرين في أيام العطلات الأسبوعية سيتراوح بين 400 إلى 50 ألف زائر يوميا، وفي الأيام العادية سيتراوح المتوسط بين 200 إلى 250 ألف في اليوم.

واستكمل، أن هناك العديد من الدول العربية لها أجنحة في معرض الكتاب مثل دولة السودان وموريتانيا، وغيرهم، مشيرًا إلى أن المشاركة الأجنبية في نسخة هذا العام من معرض القاهرة الدولي للكتاب 3 أضعاف مما كانت عليه في النسخة الماضية.

وتابع، أنه يتم تطبيق تقنية جديدة وهي إحصاء عدد المتواجدين في القاعات من خلال الكاميرات، وعندما يزيد العدد عن الحد المسموح به يتم غلق البوابات حتى يخرج بعض الجمهور ويتم إدخال بقية حفاظا على الإجراءات الاحترازية.

يذكر أنه، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وتحل اليونان ضيف شرف المعرض، واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويقام المعرض في مركز المعارض بالتجمع الخامس بالقاهرة، بدءًا من الأربعاء 26 يناير 2022.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك