رئيس مصنع 200 الحربي: العقول المصرية الأفضل في العالم - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

رئيس مصنع 200 الحربي: العقول المصرية الأفضل في العالم

حاتم الجهمي
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 11:48 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 11:49 م

قال المهندس رفيق رزق رئيس مجلس إدارة مصنع انتاج واصلاح المدرعات 200 الحربي، إن وزير الإنتاج الحربي يهتم بشكل خاص بمركز التميز العلمي الذى يعد جزءًا من الإنتاج الحربي والمهندسين الشباب بالإنتاج الحربي، مضيفا أن رؤساء مجالس الإدارة جميعهم من الشباب.

وأضاف رزق فى حوار خاص مع الإعلامي مصطفي المنشاوي مقدم برنامج "ابن مصر" على شاشة فضائية المحور، أن الشباب يقوم بوضع التصميم الأساسى للمنتج، ومركز التميز العلمى يقوم بهذا الدور بالتعاون مع المصانع لكيفية عمل تصميم لمنتج حربي مؤثر ومطابق للتكنولوجيا العالمية، ليتحول من مرحلة التصميم إلى الإنتاج.

وأكد أن أبواب المصنع والإنتاج الحربي جميعها مفتوحة أمام الشباب ومن يقومون بعمل المشاريع، مضيفا: "مفيش حد أحسن من الشباب المصري، ومفيش عقول فى العالم أفضل من العقول المصرية".

وأشار إلى أن المصنع يعد إحدي المصانع الفريدة فى الشرق الأوسط والعالم، أنشأ عام 1987 وبدأ إنتاجه عام 1992 بأول دبابة m1a1 وهي دبابة أمريكية التصميم، أنتجها المصنع بالتعاون مع الحكومة الأمريكية، وقام بتلبية احتياجات القوات المسلحة بما يزيد عن 1000 دبابة وهو شيء نادر فى العالم.

وأضاف رزق أن المصنع يدعم ويحدث جميع الدبابات التي أنتجت فى السابق، لافتا إلى أن المصنع معني بكل المعدات الثقيلة التي تحتاجها القوات المسلحة أو السوق المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك