أسامة كمال للمتشائمين: كفوا عن بثّ حالة اليأس في الناس.. ولنكن متفائلين بالمستقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال للمتشائمين: كفوا عن بثّ حالة اليأس في الناس.. ولنكن متفائلين بالمستقبل

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 10:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 10:55 م

أكد الإعلامي أسامة كمال، جدية الدولة المصرية في التعامل مع القضايا الاقتصادية خلال الفترة الراهنة، والتي تمثلت في عدد من التحركات الواسعة التي تحدث على هذا الصعيد، مشددا على ضرورة استغلال هذه الفرصة وعدم تفويتها.

وقدم خلال برنامج «مساء DMC» المذاع عبر شاشة «DMC» مساء الثلاثاء، بعض الأمثلة على هذه التحركات منها؛ إعلان الحكومة عن عزمها استئناف برنامج الطروحات ضمن إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة؛ لإعادة فتح المجال أمام القطاع الخاص، لافتا إلى كشف الحكومة اليوم عن تقدم شركات أجنبية كبرى بعروض لشراء الشركة الوطنية للبترول.

وأشار إلى إعلان مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، في تصريحات منذ قليل، عن توصل الصندوق مع الحكومة المصرية إلى حل المشاكل الأساسية المتعلقة بمراجعة الصندوق لبرنامج قرض مصر، متوقعة توقيع الاتفاق مع مصر بغضون أسابيع.

وأكد أن هذه الخطوات تصب جميعها في مسار واحد هو صالح الاقتصاد المصري، مشيرا إلى حدوث تغييرات في طريقة تعامل الحكومة مع الملفات الاقتصادية مؤخرًا، معربًا عن أمله أن تُؤتي هذه التغييرات ثمارها خلال الفترة المقبلة.

ودعا «كمال» المواطنين المتشائمين إلى الاعتراف بأن الأمور تسير بشكل إيجابي وأن الأمل في تحسن الأوضاع لا يزال قائمًا، مطالبا بضرورة نشر رسائل إيجابية تُعزز ثقة الناس في المستقبل.

واختتم: «إن شاء الله تسفر هذه الخطوات عن كل ما يتمناه الشعب المصري، ونترك في النهاية رسالة أخيرة للناس المحبطين، ونقول لهم: أنتم على خطأ، يرجى الاعتراف بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، والأمل موجود، وأن الدنيا ليست يأسًا فقط، أو أي شيء آخر غير بث حالة اليأس في الناس وإرسال رسائل لهم بأنه لا فائدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك