«التضامن»: 280 ألف متردد على «مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية خلال أربعة أشهر - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«التضامن»: 280 ألف متردد على «مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية خلال أربعة أشهر

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر:
نشر فى : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:56 م | آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:56 م

تلقت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي تقريرا أمس، حول المنصة الرقمية للمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة" ليرتفع معدل التسجيل اليومي على المنصة من 800 تسجيل إلى 1800 تسجيل محققاً نسبة زيادة 225%، وبلغ عدد المترددين على المنصة 280 ألفاً، ووصل معدل إتمام التدريب والحصول على الشهادة إلى الضعف.
وقال التقرير إن المنصة توفر من خلال 22 مقطع فيديو بمشاركة 17 خبيراً وشخصية عامة كافة الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة، ابتداءً من معايير اختيار شريك الحياة، مروراً بأسس التواصل والتفاهم بين الزوجين والتعرف على الاحتياجات العاطفية لكلاً منهما.
وأشار التقرير إلى أن المنصة تعمل علي تصحيح بعض المفاهيم والأفكار الاجتماعية المغلوطة المتعلقة بالزواج والإنجاب، وأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.
والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات أقر اعتماد المنصة الرقمية كمتطلب تخرج اختيارى على مستوى جامعات الجمهورية بدء من العام الدراسي القادم، الامر الذي سيضمن توصيل المعلومات للشباب المستهدف بجودة عالية مع ضمان استدامة التنفيذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك