وكيل زراعة البحيرة يتابع عملية توريد القمح إلى الصوامع والشون - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة البحيرة يتابع عملية توريد القمح إلى الصوامع والشون

خميس البرعي
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 5:38 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 5:38 م

 أجرى المهندس موفق محمود ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، جولة تفقدية لبعض الصوامع والمواقع التخزينية بدمنهور؛ لمتابعة توريد القمح للموسم الحالي.

وأكد "ساري"، في بيان له اليوم، أنه أجرى زيارة لصوامع غربال بدمنهور والتي تسع 30 ألف طن، موضحا أن التوريد هذا العام يعد مميزا عن العام الماضي، حيث إن التوريد بدأ مبكرا بأكثر من 10 أيام مما سيكون له تأثير كبير فى الكمية الموردة فى ظل ارتفاع إنتاجية الفدان، مما يدل هذا على وعي المزارع البحراوي وإدراكه بأهمية المحصول بداية من خدمة الأرض حتى توريد محصول القمح باعتباره سلعة استراتيجية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن عملية التوريد تتم بصورة منتظمة في جميع الصوامع والشون والمواقع التخزينية بجميع المراكز والقرى، وأن هناك لجان مشكلة فى كل موقع مكونة من "الزراعة - التموين - هيئة سلامة الغذاء - القبانى - آمين العهدة"، مشيرا إلى أنه يتم الوزن والفرز لتحديد الدرجة والقيمة المستحقة للصرف. ولاحظ وكيل الوزارة، وجود عدد من السيارات المحملة بالقمح المحلى أمام وداخل الشون والصوامع، وتابع عمليات الاستلام والفرز بصورة طبيعة، و لا توجد مخالفات.

وأوضح أنه تلاحظ وجود مشكلة في موعد انقطاع الكهرباء مما يعطل عملية التوريد، فتواصل وكيل مع الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة؛ لبحث إمكانية تغيير موعد انقطاع التيار الكهربائي حتى يتم انتظام عمليات التوريد، وكان قد رافق وكيل الوزارة كلا من المهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة، والمهندس أيمن عاشور مدير عام الإرشاد الزراعي، والمهندس عبد الغنى أبو مسلم مدير إدارة دمنهور الزراعية، والمهندس محمد عمارة مدير إدارة دمنهور للتعاون الزراعي، والمهندس عوض موسى مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك