الأوقاف: رصد مخالفة واحدة في أول أيام فتح المساجد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: رصد مخالفة واحدة في أول أيام فتح المساجد

حسام عماد
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 5:38 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 5:38 م

قال الدكتور عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنهم لم يرصدوا أية مخالفة في أول أيأم إعادة فتح المساجد، باستثناء مخالفة واحدة، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشخص يقرأ في المصحف داخل المسجد، وهو ما يخالف الإجراءات الاحترازية، وتم التنبيه على إمام المسجد.

وعن تطبيق الإجراءات الاحترازية، أكد حسن، في مداخلة ببرنامج «اليوم» على قناة «DMC»، مساء السبت، أنه يجب على المصلي جلب السجادة الخاصة، وأن يتوضأ في المنزل، ويتجنب الاقتراب من الآخرين، ويحرص على ارتداء الكمامات، موضحا أن الأئمة يوضحون هذه الإجراءات بشكل دوري، بالإضافة إلى تعليق لافتات في المساجد لتوضيح الإجراءات.

وأضاف أن دورات المياه في كل المساجد مغلقة، بالإضافة إلى الأضرحة وجميع المقامات والأبواب المؤدية إليها، وإغلاق جميع المساجد الصغيرة «الزوايا»، مؤكدا أن الإقبال شديد على المساجد، في أول أيام السماح بعودة المصلين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا، اعتبارا من اليوم، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي فى العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

أضاف مدبولي، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك