«المقاولون العرب» تفتتح كوبري تقاطع الأمير ماجد مع بني مالك في السعودية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المقاولون العرب» تفتتح كوبري تقاطع الأمير ماجد مع بني مالك في السعودية

خاص الشروق
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 11:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 11:08 ص

*محافظ جدة: الشركة تميزت بجودة في تنفيذ أعمال الكوبري
قال هاني أبو راس أمين محافظة جدة خلال افتتاحه كوبري تقاطع الأمير ماجد مع بني مالك بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة بلغت 92 مليون ريال سعودي، إن "المقاولون العرب تميزت بجودة في تنفيذ أعمال الكوبري".

وذكر رئيس شركة المقاولون العرب، أن "المشروع يهدف إلى تحرير المحاور والتقاطعات الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية، وتقليص زمن التنقل داخل محافظة جدة، وتم إنجازه خلال 18 شهر فقط بأحدث أنظمة بناء الكباري".

مشيرًا إلى أن الكوبري يتكون من جسر باتجاهين منفصلين بتقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك بطول 700 متر للإتجاه الواحد، وعرض 18 متر لكل اتجاه (ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه + الأرصفة) وشملت أعماله كافة الأعمال المدنية المتعلقة بالأساسات من خوازيق وقواعد منفصلة من الخرسانة المسلحة والأعمدة والكمرات والبلاطات مسبقة الصب بالإضافة إلى أعمال المرافق والأسفلت والإنارة والزراعة والري والتشجير وأعمال صرف الأمطار.

جدير بالذكر أن حجم أعمال المقاولون العرب بالمملكة العربية السعودية يبلغ أكثر من مليار ريال سعودي، ومن المشروعات التي تقوم تنفيذها حاليًا مشروع جسر تقاطع التخصصى مع الامام سعود بالرياض - قطار الحرمين (المدينة المنورة) - جسر الطريق الثمامة (الرياض) - طريق الهجرة (مكة المكرمة).

ومن أهم إنجازاتها التي تم افتتاحها خلال العام الحالي كوبري تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة بميدان الدراجة بمدينة جدة، الذي تم تحويله إلى طريق حر للقضاء على الإختناقات المرورية بمدينة جدة، لعمل سيولة مرورية بأماكن التقاطعات، وقد تم تنفيذه خلال 15 شهرًا فقط، وبلغت تكلفته 76 مليون ريال سعودي.


 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك