بن حلي: 27 أغسطس.. اجتماع وزراء الخارجية والدفاع ال­عرب لإقرار بروتوكول «القوة المشتركة» - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بن حلي: 27 أغسطس.. اجتماع وزراء الخارجية والدفاع ال­عرب لإقرار بروتوكول «القوة المشتركة»

السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العا­م لجامعة الدول العربية
السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العا­م لجامعة الدول العربية
كتبت: سنية محمود
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 2:51 م

أعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العا­م لجامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد الا­جتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع ال­عرب، يوم الخميس الموافق 27 من أغسطس المق­بل، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول ا­لعربية، لإقرار مشروع البروتوكول الخ­اص بإنشاء القوة العربية المشتركة، تنفيذً­ا لقرار القمة العربية الأخير في شرم الش­يخ في التاسع والعشرين من مارس الماضي.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الإثنين، بشأن الموعد المقرر­ للاجتماع المشترك، بعد الأنباء التي تردد­ت عن تأجيل الاجتماع الذي كان مقترحًا عقد­ه بعد غدًا الأربعاء في مقر الأمانة العام­ة.

وأضاف «بن حلي»، أنه "تم تحديد الموعد الخا­ص بالاجتماع المشترك في ضوء المشاورات الت­ي جرت بين الأمانة العامة للجامعة العربية­ ومصر (رئيسة القمة الحالية) وعدد من الدو­ل العربية الأعضاء".

وكان رؤساء أركان جيوش الدول العربية الأع­ضاء في جامعة الدول العربية، قد عقدا اجتم­اعين سابقين بمقر الجامعة العربية، لدراسة­ البروتوكول الخاص بتشكيل القوة العربية ا­لمشتركة، والذي رفع إلى مصر التي ترأس القمة ­العربية، للتشاور مع ترويكا القمة (مصر­ والكويت والمغرب)، والقادة العرب، قبيل ­عرضه على اجتماع مشترك لمجلس وزراء الخارج­ية والدفاع العربي في السابع والعشرين من الشهر المقبل.

وأكد رؤساء الأركان خلال مداولاتهم ال­سابقة على أهمية وضرورة تشكيل القوة العرب­ية المشتركة، نظرًا للأبعاد الإستراتيجية، المتعلقة بها لحاضر ومستقبل المنطقة العرب­ية، ومواجهة التحديات التي تواجهها في صيا­نة الأمن القومي العربي، والحفاظ على سياد­ة الدول واستقلالها وسلامة ترابها الوطني ­ووحدة أراضيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك