الترجي يطيح بالمريخ .. وينعش آمال الأهلي فى البطولة العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الترجي يطيح بالمريخ .. وينعش آمال الأهلي فى البطولة العربية


نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:19 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:19 م

بات الترجي التونسي أول المتأهلين للدور قبل النهائي للبطولة العربية للأندية لكرة القدم المقامة حاليا بمصر، عقب فوزه السهل 2 / صفر على المريخ السوداني اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في دور المجموعات للمسابقة.

وضمن الترجي صدارته للمجموعة دون الانتظار للجولة الثالثة (الأخيرة)، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بفارق أربع نقاط كاملة أمام أقرب ملاحقيه فريق الهلال السعودي، الذي تعادل 2 / 2 مع نفط الوسط العراقي في وقت سابق اليوم بالمجموعة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد المريخ عند نقطة واحدة، ليقبع في مؤخرة الترتيب بفارق الأهداف خلف نفط الوسط، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وبهذه النتيجة انتعشت أمال الأهلي فى التأهل عن المجموعة الأولي فى حال فوزه على فريق نصر حسين داى الجزائرى فى الجولة الثالثة وذلك دون النظر لمباريات المجموعتين الأخرتين 

وارتدى أنيس البدري ثوب الإجادة في المباراة، بعدما أحرز هدفي الفريق التونسي في الدقيقتين 21 و70، في الوقت لعب خلاله المريخ بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه بكري المدينة في الدقيقة 27 لحصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي الترجي في لقاء للشهرة مع الهلال في الجولة الثالثة يوم الأحد القادم، فيما يواجه المريخ فريق نفط الوسط في الجولة ذاتها بنفس اليوم.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث للمربع الذهبي بالبطولة، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ماهر الصغير، الذي صوب من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

ووقف المعز بن شريفية حارس مرمى الترجي حائلا دون اهتزاز شباكه بهدف مبكر، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة مباغتة من السماني الصاوي لاعب المريخ في الدقيقة التاسعة، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

اكتسب المريخ الثقة بمرور الوقت، حيث مرر محمد الأمين كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 11 كادت أن تغالط بن شريفية وتسكن الشباك، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

استشعر الترجي الحرج، وبدأ مبادلة المريخ الهجمات، ليحصل الفريق التونسي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 14 نفذها خليل شمام، الذي علت تصويبته العارضة بقليل.

وكاد إيهاب المباركي أن يفتتح التسجيل للترجي في الدقيقة 16، حيث مرر شمام كرة عرضية إلى شمس الدين الذوادي، الذي مرر الكرة برأسه من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، ولكن الدفاع السوداني أبعد الكرة بطريقة خاطئة، لتتهيأ أمام المباركي، الذي سدد مباشرة ولكن كونلي أودونلامي لاعب المريخ أبعد الكرة من على خط المرمى.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد الهدف الأول للترجي عن طريق أنيس البدري، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق ماهر الصغير، ليسدد ضربة رأس وتفلت الكرة من بين يدي عصام الدين شميلة حارس مرمى المريخ وتسكن الشباك.

وبعد مرور ثلاث دقائق أحرز خالد طه هدفا للمريخ ولكن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل.

وتوقف اللعب بعض الوقت في الدقيقة 25 بسبب اشتباكات بين اللاعبين، أسفرت في النهاية عن حصول أنيس البدري على إنذار، فيما تلقى بكري المدينة نجم المريخ البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.

أجرى المريخ التبديل الأول، الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 31 بنزول صلاح الدين نمر بدلا من أودونلامي المصاب.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو المريخ إدراك التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول الذي قدره حكم المباراة بسبع دقائق.

حاول الترجي استغلال اندفاع لاعبو المريخ نحو الهجوم، وأهدر طه ياسين الخنيسي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، حيث سدد تصويبة قوية من شبه انفراد ولكن الكرة مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط بتقدم الترجي بهدف نظيف.

تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

أجرى المريخ تبديله الثاني في الدقيقة 53 بنزول أحمد عبدالله ضفر بدلا من محمد الأمين.

وأضاع سعد بقير فرصة للترجي في الدقيقة 55 عبر تسديدة من داخل المنطقة ولكنها علت العارضة، قبل أن يسدد شمام في الدقيقة 58 مرت بجوار القائم بقليل.

أجرى الترجي تبديله الأول في الدقيقة 63 بنزول فخرالدين بن يوسف بدلا من ماهر الصغير.

وأضاع بن يوسف فرصة محققة للترجي من أول لمسة له للكرة في الدقيقة 64، بعدما رأي تقدم حارس المريخ من مرماه ليحاول تسديد الكرة من خلفه، ولكن تصويبته افتقدت للدقة، لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

كثف الترجي من هجماته لاسيما بعد نزول بن يوسف، لتشهد الدقيقة 69 الهدف الثاني للفريق التونسي عن طريق البدري أيضا.

وتلقى الخنيسي تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو المريخ، ليفضل تمرير الكرة للبدري، الخالي من الرقابة، بدلا من تسديدها في المرمى، ليضع الأخير الكرة بسهولة داخل الشباك.

دفع المريخ بتبديله الثالث (الأخير) في الدقيقة 71 بنزول محمد هاشم بدلا من السماني الصاوي، ليرد الترجي بتبديله الثاني في الدقيقة 73 بنزول غيلان الشعلاني بدلا من البدري.

انحصر اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأخيرة، في ظل سيطرة متبادلة على الكرة ولكن بلا أي فاعلية على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق للترجي بثنائية نظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك