تاج الدين: يجب الحرص على الوسائل الوقائية لتجنب موجة أخرى من كورونا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: يجب الحرص على الوسائل الوقائية لتجنب موجة أخرى من كورونا

الاصابة بالكورونا - ارشيفية
الاصابة بالكورونا - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2020 - 6:32 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2020 - 6:32 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعداد فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» قلت في مصر، مشددًا على أهمية الاستمرار بالحرص على كل الوسائل الوقائية؛ لتجنب أي انتشار جديد للمرض أو موجة أخرى من الفيروس.

ونصح «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، المواطنين بارتداء الكمامات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم وجود تجمعات، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الدولة تستمر في إجراءات الوقاية وعملية الانفتاح بطريقة علمية وتدريجية.

وأوضح أن كل مرحلة لها الاحترازات والوسائل الخاصة بها، مضيفًا: «الأعداد وشراسة المرض قلت لكن يجب أن نحتاط ونستمر في الاحتياط حتى الاستقرار».

وعن أوضاع لقاحات فيروس كورونا أشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إلى وجود أكثر من 160 تجربة على اللقاح حول العالم، مشيدًا بتعامل الدولة مع أزمة «كوفيد - 19».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 92 ألفًا و62 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 48 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 33 ألفًا و831 متعافيًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك