وزيرا الزراعة المصري والسوداني يبحثان التعاون المشترك - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزيرا الزراعة المصري والسوداني يبحثان التعاون المشترك


نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 2:22 م
استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وزير الثروة الحيوانية والسمكية بجنوب السودان أونيوتى أديجو، اليوم، لبحث معه آفاق التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية.

وقال القصير، إن دولة جنوب السودان تمتلك مساحات كبيرة من الأراضي الخصبة، وكذلك مناطق شاسعة للاستزراع السمكي وبعد تنمية هذه الموارد يمكن تغطية كل احتياجات السكان هناك وتحقيق فائض للتصدير، لافتا إلى أنه تم بحث كثير من الجوانب في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ودعم القدرات والأمصال واللقاحات والقوافل البيطرية.

وأكد وزير الزراعة، أن الخبراء المصريين جاهزون للسفر إلى جنوب السودان ومساعدة الأشقاء هناك نظرا للخبرة المصرية الكبيرة في هذه المجالات، إلى جانب أنه تم بحث التعاون في مجال الثروة الداجنة خاصة بعد اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو 30 منشأة مصرية من انفلونزا الطيور وبالتالي تستطيع مصر توفير احتياجات الأشقاء السودانيين من الدواجن بدلا من استيرادها من دول أخرى.

ومن ناحيته، قال وزير الثروة الحيوانية بجنوب السودان، إنه تم مناقشة الدعم الذي يمكن أن تقدمه جمهورية مصر العربية لجمهورية جنوب السودان في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من خلال بناء القدرات عن طريق إرسال متخصصين مصريين لجنوب السودان لنقل الخبرات المصرية هناك.

وأضاف أديجو، أنه تم بحث إمكانية تزويدنا باللقاحات والمعدات اللازمة للاستفادة بالثروة الحيوانية التي تتمتع بها جمهورية جنوب السودان، وكذلك إمكانية التعاون بين البلدين في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن.

وتابع: بأنه تم مناقشه حاجة جنوب السودان لمراكز بناء القدرات في مجالات الدواجن وتجميع الالبان والاستزراع السمكي، علي أن يقوم الفنيون من مصر وجنوب السودان بالاتفاق على بنود التعاون الفني ‏ويتم وضعها في إطار مذكرة تفاهم للتعاون المشترك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك