فيديو.. الكهرباء: وجهنا أكثر من سيارة لمحافظات الصعيد لإعادة شحن العدادات بعد انقطاع التيار - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. الكهرباء: وجهنا أكثر من سيارة لمحافظات الصعيد لإعادة شحن العدادات بعد انقطاع التيار

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 11:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 11:10 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن ما حدث في بعض محافظات الصعيد ليس انقطاعًا للتيار وإنما حالة إبطاء في شحن كروت العدادات، نتيجة وجود بعض المشكلات بالبرنامج الخاص به وزيادة عمليات الشحن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن برنامج الشحن الموحد يهدف لتوحيد أسلوب الشحن لكل العدادات باختلاف أنواعها، مشيرًا إلى أن العدادات مسبوقة الدفع لا تقطع التيار في الأوقات الصديقة والتي تبدأ من الـ 5 مساءًا وحتى الـ 10 صباحًا.

وذكر أن تلك العدادات تعطي إنذارًا مع قرب انتهاء الشحن، مشيرًا إلى التحرك السريع من قبل الوزارة بضخ أكثر من سيارة لشحن العدادات في محافظات الصعيد لمنع التكدسات.

وأشار إلى مخاطبة الوزارة للشركة التي تقدم برنامج الشحن لبحث البدائل الأخرى التي لا تواجه تلك المشكلات، في المحافظات التي حدث بها حالة بطء الشحن.

وشهدت بعض شركات توزيع الكهرباء أزمة فى عمليات شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بسبب توقف برنامج الشحن الموحد الذى يتم تطبيقه بشركات مصر العليا والبحيرة وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لمدة تجاوزت الـ8 ساعات، والذى شهد تكرار الأعطال وتوقف عمليات الشحن، مما دفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اللجوء إلى وقف هذا البرنامج واستبداله باخر أكثر سهولة ويسر على المواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك