«المصريين بالخارج»: إقبال ضعيف للناخبين بالإعادة.. والكويت تتصدر المشهد مرة ثانية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين بالخارج»: إقبال ضعيف للناخبين بالإعادة.. والكويت تتصدر المشهد مرة ثانية

التصويت بالخارج
التصويت بالخارج
كتب - معتز سليمان
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 2:32 م

أعلنت الغرفة العامة لاتحاد المصريين في الخارج، انتهاء التصويت في عدد من البلدان، وهي: أستراليا، نيوزيلاندا، واليابان؛ بسبب فارق التوقيت وبدء عمليات الفرز.

وذكر الاتحاد، أن "إقبال المصريين في الخارج للمشاركة بجولة الإعادة في المرحلة الأولى كان ضعيفا في أوروبا وأمريكا والدول العربية، في الوقت الذي تصدرت فيه دولة الكويت المشهد للمرة الثانية في أعداد الناخبين المشاركين في عملية التصويت".

وأضاف الاتحاد، أن "الإقبال في دول الممكلة العربية السعودية، والإمارات، والأردن كان ضعيفا في بداية اليوم الثاني، ومن المتوقع أن تتزايد الأعداد بنهاية اليوم، كما شهدت إنجلترا وفرنسا والنمسا وألمانيا وإيطاليا إقبالا ضعيفا جدا في اليومين الأول والثاني".

من جانبه، ناشد سعيد مغربي، عضو اتحاد المصريين في الخارج، كافة المصريين المقيمين بالخارج بضرورة المشاركة في استكمال خارطة الطريق والذهاب للسفارات للإدلاء بأصواتهم، قائلا: "ضعف الإقبال يرجع لعدم معرفة الناخبين بالمرشحين وفقدان التواصل معهم، والمرحلة الأولى شهدت إقبالا من المصريين بالخارج للتصويت على نظام القائمة أكثر من التصويت على الفردي".

وأوضح عضو الاتحاد، أنه "بعد حسم فوز قائمة «في حب مصر» من الجولة الأولى، عزف المصريين في الخارج عن المشاركة لاختيار من يرشحهم على نظام الفردي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك