جامعة الطفل بالشرقية تفوز بجائزة المبتكر الصغير - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الطفل بالشرقية تفوز بجائزة المبتكر الصغير

فاطمة علي
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 1:39 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 1:39 م

فازت جامعة الطفل التابعة لجامعة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، بجائزة المبتكر الصغير؛ وذلك في مسابقة القاهرة تبتكر في معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار لعام 2019، الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام السادس على التوالي.

وافتتح فعاليات المسابقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث شاركت جامعة الطفل بـ 33 مشرعًا علميًا وفنيًا، بمشاركة أكثر من 26 دولة، وبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 24 جناحا، ضم المعرض لأول مرة جناحًا لتكنولوجيات المستقبل (إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي)، والذي يضم أكثر من 40 فكرة وابتكار متطور، ويصل إجمالي عدد الابتكارات المعروضة أكثر من ألف ابتكار واختراع.

من جانبه، حرص الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، على مشاركة الأطفال في عرض نماذج لمشروعاتهم الابتكارية أمام لجان تقييم المشروعات، والتي تنوعت ما بين العلمية والفنية، حيث أثنى علي جهود المبذولة من الطلاب والقائمين على مشروع جامعة الطفل من أعضاء هيئة التدريس والمدربين والمشرفين.

وقال الدكتور عاطف عامر، منسق جامعة الطفل بالجامعة أن حرص رئيس الجامعة على الحضور ومشاركة للأطفال أثناء عرض مشروعاتهم والاستماع إليهم كان دافعًا كبيرًا في تقديم الأطفال لمشروعاتهم بتميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك