شتاينماير: على الجيش الألماني الكشف بنفسه عن أية شبكات يمينية متطرفة بين صفوفه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شتاينماير: على الجيش الألماني الكشف بنفسه عن أية شبكات يمينية متطرفة بين صفوفه

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 2:20 م

ناشد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الجنديات والجنود بالجيش الألماني المشاركة في الكشف عن أية نشاطات يمينية داخل القوات.

وأكد شتاينماير في مقابلة مع مكتب التحرير الصحفي بالجيش تم نشرها اليوم الثلاثاء، قائلا: "إنها ليست خيانة ولا تشهير، بل العكس من ذلك... لأن شرف الجيش الألماني قائم على تقاليد الديمقراطية الحرة... وكل الجنود ملتزمون بهذه التقاليد".

وأشار الرئيس الألماني إلى حوادث يمينية متطرفة مثل ما حدث في قيادة القوات الخاصة، وأكد أنه يجب ألا يكون للجيش الألماني أية مصلحة في السكوت على هياكل يمينية متطرفة بين صفوفه.

وتابع شتاينماير قائلا: "يجب ألا نعهد بأمننا ودفاع بلدنا لأعداء الديمقراطية"، لذا شدد الرئيس الاتحادي على ضرورة أن يهتم الجيش الألماني بالكشف عن أية نشاطات وشبكات يمينية متطرفة انطلاقا من مصلحته الخاصة أيضا، وقال: "يجب ألا يقبل الجيش في صفوفه أي مناخ تظهر فيه شبكات يمينية متطرفة".

وأكد الرئيس الألماني أيضا أنه كان سعيدا للغاية بأن جنودا تصدوا بأنفسهم لمثل هذه النشاطات والشبكات وأشاروا إلى وجودها، وقال: "من الجيد للغاية أن تقدم جنديات وجنود من تلقاء أنفسهم مقترحات للطريقة التي يمكن من خلالها التصدي للتطرف اليميني داخل صفوفهم الخاصة".

وأضاف شتاينماير إن جميع الجنود بالجيش الألماني على درجة عالية وخاصة من التدريب، ويتحملون مسؤولية خاصة، وأضاف: "لديهم مهمة القدوة –داخل الجيش الألماني نفسه وخارجه أيضا. لذا يتعين علينا إبقاء الجيش خاليا من أي اشتباه أنه من الممكن السكوت فيه على سلوك يميني متطرف ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك