«المترو» يفعل فرض الكمامة وتطبيق الغرامة على المخالفين - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

«المترو» يفعل فرض الكمامة وتطبيق الغرامة على المخالفين

 أحمد سعداوى:
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 8:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 8:13 م

عبدالهادى: تكثيف عمليات تعقيم وتطهير المحطات والقطارات للحد من انتشار كورونا

أعادت الشركة المشغلة لمترو الأنفاق، وشرطة النقل والمواصلات تفعيل فرض الكمامة على الركاب وتفعيل قرارات فرض الغرامة على المخالفين، فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.
وقال المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادى: إن أعداد المصابين بالفيروس بدأت تأخذ منحنى تصاعديا فى العالم كله، الأمر الذى يستدعى رفع درجة الوعى لدى المواطنين وبشكل خاص رواد مرفق مترو الأنفاق الذى ينقل ما يقارب مليونى راكب يوميا.
وأضاف عبدالهادى لـ«الشروق»، أن الشركة تكثف أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات قبل القيام بكل رحلة وبعد انتهائها، فضلا عن التنبيه على جميع الموظفين وبشكل خاص عمال النظافة وصرافى التذاكر لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة لمنتع انتقال الفيروس.
وأشار إلى أن الشركة وفرت كمامات يمكن للراكب شرائها من شبابيك صرف التذاكر بقيمة 3 جنيهات حال عدم امتلاكه كمامة تجنبا لدفع الغرامة، بالإضافة لنشر الملصقات التعريفية بالفيروس وكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه، إلى جانب ما يتم بثه عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات من تحذيرات بتطبيق الغرامة على مخالفى قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلقة بارتداء الكمامة.
وكشف مصدر أمنى، بوجود تعليمات واضحة بتطبيق عقوبة دفع الغرامة على مخالفى قرارات ارتداء الكمامة بوسائل المواصلات، مشيرا إلى أنه يتم التنبيه على الركاب عند بوابات الدخول بضرورة ارتداء الكمامة أو شراء واحدة من شباك التذاكر، لمنع التعرض للغرامة.
وأوضح المصدر لـ«الشروق»، أنه يتم الدفع بعدد من أفراد الأمن على أرصفة المحطات وبشكل خاص المحطات الرئيسية أو التى تشهد كثافة من الركاب وكذلك محطات البداية والنهاية بالخطوط الثلاثة، للتأكد من ارتداء الركاب للكمامة.
وتابع المصدر: لم نصل بالتأكيد لنسبة 100% من التزام الراكب بارتداء الكمامة، لكن على الراكب أن يعلم أنه لا تهاون فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، لتفادى الموجة الثانية من الفيروس وسط التوقعات بزيادة أعداد المصابين فى فصل الشتاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك