المركزي للإحصاء يبدأ العمل الميداني للمسح الصحي للأسرة المصرية لعام 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

المركزي للإحصاء يبدأ العمل الميداني للمسح الصحي للأسرة المصرية لعام 2021


نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:23 م

بدأ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، العمل الميداني للمسح الصحي للأسرة المصرية 2021، الذي يعتبر من أهم المسوح التي يجريها الجهاز ، ويتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وفق بيان من الجهاز، اليوم الأربعاء.

ويوفر المسح العديد من المؤشرات التي تساعد متخذي القرار في رسم السياسات والبرامج السكانية، والصحية، وكذلك المؤشرات المطلوبة للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) والمقارنات الدولية.

ومن أهم المؤشرات:

• مؤشرات الصحة الإنجابية بما في ذلك استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة، مؤشرات الاستفادة من خدمات الرعاية السابقة للولادة وبعدها للسيدات في العمر من (15-49 سنة)، والحالة التغذوية لهم (قياسات الوزن والطول) وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم (فقر الدم) لهم، بالإضافة إلى العديد من المؤشرات.

• المؤشرات المتعلقة بالحالة الصحية العامة للأطفال مثل مستويات التطعيمات ومؤشرات الحالة التغذوية (قياسات الوزن والطول) من عمر (صفر - 5 سنوات) وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للفئة العمرية (6 شهور إلى 19 سنة).

• المؤشرات المتعلقة بالمعرفة والاتجاهات لدي الشباب في الفئة العمرية (15 - 29 سنة) للقضايا الهامة (استخدام تنظيم الأسرة، الإنجاب المرغوب فيه).

• مؤشرات المعرفة والاتجاهات والممارسات نحو فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالاضافة إلى العديد من المؤشرات تهم القضايا الأخرى.

يتم العمل بالمسح ميدانيًا في الفترة من 4/10/2021 وحتى منتصف يناير 2022 بواسطة باحثين من الجهاز يحملون بطاقات تعريف معتمدة، وستكون مهامهم تجميع بيانات من الأسر بالوحدات السكنية طبقًا للاستمارات المعدة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك