تخصيص 314 ألف جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي لعلاج طلاب جامعة سوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخصيص 314 ألف جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي لعلاج طلاب جامعة سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:39 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:39 م

اجتمع مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة سوهاج، برئاسة الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة، وصبري محمد إبراهيم مدير عام رعاية الشباب وأمين الصندوق، ومحمد حمودة مدير إدارة التكافل الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، في مقر الجامعة القديم.

ووجه الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس الجامعة، بضرورة تحقيق الضمان الاجتماعي للطلاب بصور مختلفة من تأمين ورعاية اجتماعية، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات الطلابية، والعمل على حل المشكلات التي تواجه الطلاب وتحول بينهم وبين الاستمرار في دراستهم بسبب العجز المالي، مؤكداً على الدور الهام لصندوق التكافل الاجتماعي، والذي يساعد بشكل كبير الطلاب في الحصول على أحقيتهم في فرص متكافئة مع أقرانهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر ياسين، أن الاجتماع ناقش عدة قرارات منها، الموافقة على إجراء عملية زرع كبد لطالب بكلية الطب ومساعدته بمبلغ مئتي ألف جنيه، وأيضاً شراء سماعتين لطالب بتكلفة ١٤ ألفًا، واستكمال علاج طالب بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه.

وقال صبري إبراهيم إنه خلال الاجتماع تمت الموافقة على إقامة معرض الملابس الجاهزة بمبلغ ٤٠٠ ألف جنيه، والذي يقام سنوياً لخدمة طلبة وطالبات الجامعة، من أجل توفير الملابس الجاهزة بأسعار مخفضة ومدعمة.

وأشار محمد حمودة إلى أن مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي وافق على صرف إعانة من صندوق التأمين ضد الحوادث لاثنين من الطلاب المتوفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك