وكيل حقوق الإنسان بالشيوخ: بيان الاتحاد الأوروبي خليط من الوقاحة والرياء غير المقبول - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 11:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وكيل حقوق الإنسان بالشيوخ: بيان الاتحاد الأوروبي خليط من الوقاحة والرياء غير المقبول

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 6:30 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 6:30 م

قال محمد فريد، وكيل لجة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مليء بالمغالطات والأكاذيب، لافتًا إلى أن البيان «خليط من الوقاحة والرياء غير المقبول».

واستنكر خلال مداخلة لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، مطالبة برلمان أجنبي بالتدخل في أعمال القضاء والسيادة الخاصة بالدول الأخرى، متسائلًا: «كيف يعطي البعض لنفسه حق التدخل أو المطالبة بالتدخل في أعمال سلطة قضائية مستقلة في مصر؟».

ولفت إلى أن البيان يضم كمية مذهلة من الأكاذيب، والادعاءات البعيدة تمامًا عن الحقيقة والواقع، قائلًا إن «بعض المسؤولين عن البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي، شاركوا في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ».

وأكد وكيل لجة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، أن رد المجلس اليوم قاطع، ويفنّد الأكاذيب، ويقطع الطريق على أي محاولة للعبث والتدخل في شأن مصر الداخلي، مختتمًا: «لا أفهم كيف يتحدثون عن الديمقراطية وفصل السلطات، ثم يطالبون بالتدخل في شأن السلطة التشريعية أو القضائية، أمر غريب وغير مقبول».

واستنكر مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رافضاً بأشد العبارات، وأقسى المعاني، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي- في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري- بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

وأشار المجلس إلى أن البيان اندفع وراء ادعاءات، جاءت في الأصل بهدف ترويج مزاعم خاطئة عن ملف حقوق الإنسان في مصر، ذلك الملف الذي يخطو خطوات واثقة نحو التمكين التام لحقوق المواطنين جميعاً، وهو ما يقوض أحقية صدوره ومصداقيته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك