الفريق محمود حجازى يلتقى رئيس النواب الليبى بحضور سامح شكرى - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفريق محمود حجازى يلتقى رئيس النواب الليبى بحضور سامح شكرى

محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة
محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة
القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 9:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 9:31 م

التقي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، بالفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا.

وذكرت الخارجية فى بيان صحفى لها اليوم، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الراهنة وتطورات الشأن الليبي والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلي تسوية توافقية تستند علي الاتفاق السياسي كإطار عام للحل السياسي بليبيا، وتنطلق من المخرجات التوافقية التي أسفرت عنها اجتماعات القاهرة مع الشخصيات الليبية المهتمة بالشأن العام الليبي خلال شهر ديسمبر 2016.

وثمن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الدور المصري المحايد والنزيه والجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلي ليبيا انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وانطلاقاً من الدافع الوطني وحرص رئيس مجلس النواب الليبي علي الاسراع بالخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية بليبيا وتماشياً مع طموحات وتطلعات الشعب الليبي العظيم بكافة أطيافة، فقد أكد علي اعتزامه الدعوة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي يتم خلالها مناقشة الشواغل والنقاط محل الخلاف بالاتفاق السياسي المشار إليها ببيان القاهرة الصادر يوم 13 ديسمبر 2016 والعمل علي تسويتها في إطار المصلحة الوطنية العليا دون إقصاء أو تهميش، وبما يضمن الحفاظ علي وحدة التراب الليبي وحرمة الدم، وتعزيز وإعلاء جهود المصالحة الوطنية الشاملة وصولاً إلي حل توافقي ليبي / ليبي بعيداً عن التدخلات الخارجية بما يضمن الحفاظ علي المؤسسات الليبية الشرعية وفي مقدمتها «مجلس النواب والجيش الوطني».

كما أكد على دعم التحركات المصرية الرامية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين بما يساهم في اعادة بناء هيكل الدولة الليبية، مع دعوة المجتمع الدولي لاحترام رغبات الشعب الليبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك