7 طرق للبقاء دافئا بعد النهوض من السرير - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

7 طرق للبقاء دافئا بعد النهوض من السرير

سمر سمير
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 5:38 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 5:38 م

يضطر الكثير من الأشخاص إلى ترك السرير الدافئ خلال فصل الشتاء، للخروج إلى العمل أو الدراسة، ما يؤدي إلى الشعور بالبرد الشديد، خاصة خلال تلك الفترة من فصل الشتاء، وسط الانخفاض المستمر في درجات الحرارة.

موقع "باز فييد" نشر مجموعة من المعلومات حول طرق التدفئة عند الخروج من المنزل في الصباح.

*ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف

يعتبر الصوف من أكثر الأقمشة دفئًا، وهو أيضا ليس ضخمًا للغاية، لذا يمكن ارتداء بعض الملابس المصنوعة من الصوف للحصول على التدفئة اللازمة، مثل المعاطف الصوف والجوارب والقفازات.

*استنشاق رائحة النعناع

أثبتت الأبحاث أن استنشاق رائحة النعناع توقظ الناس وتجعلهم يشعرون بالدفء والطاقة، لذلك يمكن أن يساعد استنشاق النعناع أثناء الاستعداد في صباح بارد على الشعور بالبهجة واليقظة بدلًا من البرودة والحزن.

* استخدم مقشر للجسم وزيت مرطب

تعتبر مقشرات الجسم رائعة في فصل الشتاء لسببين: فهي تقشر الجلد الخشن الناتج عن الهواء البارد والجاف، وتسبب احتكاكًا رائعًا ودافئًا، لذلك يمكن الاحتفاظ بدفء الجسم ورطوبته عن طريق فرك بعض زيت الجسم.

* جفف وجهك وارتد ملابسك بعد الاستحمام

لتحتجز كل الحرارة التي ولّدتها في حوض الاستحمام، جفف جسمك، وارتدِ ملابسك على الفور؛ لأن المشي بشعر مبلل أو بشرة مبللة سيعيدك إلى المربع الأول من البرودة.

* احتضن حيوانك الأليف

بعد حشو نفسك في مليون طبقة من الملابس، توقف قليلاً قبل الخروج من الباب واحتضن صديقك الحيواني، حيث تجعل حرارة أجسامهم تصل إلى ذروة الدفء.

*وضع بعض التوابل في القهوة أو الشاي

يمكن رفع مستوى الكافيين في الشاي والقهوة عن طريق إضافة بعض التوابل والشوكولاتة الداكنة في القهوة والقرفة والعسل في الشاي، حيث تعمل هذه الإضافات على رفع درجة حرارة الجسم والشعور بالدفء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك