علي الحجار عن شقيقه الراحل: "أحمد" له فضل كبير عليَّا.. وكراماته ظهرت بعد وفاته - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي الحجار عن شقيقه الراحل: "أحمد" له فضل كبير عليَّا.. وكراماته ظهرت بعد وفاته

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 10:36 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 10:36 م

تحدّث المطرب علي الحجار، عن شقيقه الراحل الملحم والمطرب أحمد الحجار، وذلك خلال حفل غنائي على مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال علي، الذي كان يغني أغنية "اعذريني"، قبل أن يقطع غناءه ليتحدث عن شقيقه الأصغر، إن الراحل كان له فضل كبير عليه، لا سيّما في ألبوم اعذريني الذي صدر عام 1981.

وأضاف أنّ هذا الألبوم حقّق نجاحًا كبيرًا في ذلك التوقيت، وباع أربعة ملايين نسخة في السنة الأولى لإصداره، مشيرًا إلى أن شقيقه الراحل كان له فضل كبير سواء في هذا الألبوم أو غيره.

وأوضح أنّ المعروف عن أحمد الحجار أنه كان يحب الألحان الحزينة لكنّه قدّم ألحانًا مُبهجة مثل أغاني فيلم أمريكا شيكا بيكا وأيضًا للمطربين أنوشكا وهشام عباس وعلي عبد الخالق وأنغام، مؤكّدًا أن شقيقه الراحل لم يكن يحب الشهرة أو الظهور الإعلامي.

وأكّد أن هناك كرامات لأحمد الحجار ظهرت عقب وفاته، حيث سادت حالة حزن كبيرة على وفاته وتحدثت عنه مصر بأكملها، مؤكّدًا أن عزاءه كان مزيجًا بين الحضور الرسمي تمثّل في حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعدد من الفنانين مثل محمد منير ومحمد فؤاد ومصطفى قمر ومحمد سلطان ولطفي لبيب وصلاح عبد الله وطارق لطفي وغيرهم، إلى جانب الحضور الشعبي من جمهوره.

تصريحات علي الحجار جاءت خلال إحيائه حفلًا فنيًّا ضخمًا على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث امتلأت أرجاء وجنبات المسرح بالحضور من عشاق ومحبي المطرب الكبير.

يُشار إلى أن أحمد الحجار توفي في مطلع يناير الجاري، عن عمر ناهز 65 عامًا، وهو أحد أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات.

التحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى بالكلية، حيث وضع لحن "اعذرينى" ﻷخيه علي الحجار.

ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فلحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، تعاون مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبد الخالق، أنغام، أنوشكا وغيرهم وكانت أغنية "عود" هي بداية شهرته كمطرب كما أصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحًا كبيرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك