هاشتاج «إيه منعك تتجوز التانية» يغزو «تويتر».. ولكن هل الزوجة الثانية مفيدة للرجل؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هاشتاج «إيه منعك تتجوز التانية» يغزو «تويتر».. ولكن هل الزوجة الثانية مفيدة للرجل؟

منار محمد
نشر فى : الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:33 م | آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:33 م

تصدر هاشتاج #إيه ــ منعك ــ تتجوز ــ التانية موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، إذ احتل المركز الثانى على الموقع طول يوم الخميس، وتضمن تعليقات كوميدية كثيرة من قبل الرجال والنساء، ومن ضمن التعليقات ما قاله المغرد «منير وصفى»: «مسيحى يا بيه»، أما «عبدالرحمن»، فغرد قائلا: «هى فين الأولى بس»، وعلى الجانب الآخر، قالت «سندى أحمد»: «لا يدلغ المؤمن مرتين».. ولكن، وبعيدا عن سخرية المصريين من الأمر، هل الزواج من امرأة ثانية مفيد للرجل أم لا؟

تقول الكاتبة الأمريكية باتريشيا بوباش، مؤلفة كتاب «الزواج الثانى الناجح»: إن الزواج الثانى أحيانا يجعل الرجل سعيدا ويشعره بنفسه وقيمته، وهذا لا يحدث فى زواجه من المرأة الأولى؛ لأنه عند اختياره للزوجة الثانية يبحث عن الصفات التى افتقدها فى الأولى ولذلك يشعر بالراحة والسعادة بمجرد إيجادها، ولكن هذا يتوقف على قدرته على الاختيار الصحيح.

وأضافت أن السعادة مع الزوجة الثانية لا تمنع مواجهة الرجل لمشاكل كثيرة، مثل تنظيم الوقت بين الزوجة الأولى والثانية، ومحاولة إرضاء جميع الأطراف والتركيز فى العمل، بجانب تحمل الضغائن التى ستفعلها كل زوجة فى الأخرى للتخلص منها ــ وفقا لموقع «womansday».

وأوضحت أن الرجل إذا كان يتمتع بالذكاء فأنه سيكون قادرا على إقناع زوجاته بالتعامل الجيد مع بعضهن البعض، ولكن أحيانا يفشل فى ذلك، وفى النهاية يعيش فى تعاسة بسبب قرار زواجه من امرأة ثانية.

وحسبما ذكر موقع «brides»، فإن زواج الرجل للمرأة الثانية يكون فى أغلب الأوقات راحة له؛ لأنه يكون بذلك استنفد كل الطرق التى يمكن من خلالها تغيير ما يزعجه فى الزوجة الأولى، كما أنه بالزوجة الثانية يستعيد ما كسر فى روحه لأن العيش مع طرف خاطئ فى الزواج يكون له نتائج كارثية على مستوى الصحة النفسية.

وحينما يقبل الرجل على الزواج بالثانية فإنه يكون أكثر عقلانية؛ لأن الزواج الأول غير الكثير من صفاته وجعله شخصا مختلفا يدرك جيدا ما يبحث عنه، وبذلك يكون قادرا على الحفاظ بنسبة كبيرة على زواجه سواء من المرأة الأولى أو الثانية.

كما تعتبر الزوجة الثانية وسيلة ليطمئن بها الرجل على نفسه حينما يتقدم فى سنوات العمر لأنه لم يشعر بأن زوجته الأولى ستكون قادرة على مساندته فى هذه المرحلة العمرية.

وعلى الجانب الآخر، هناك فائدة تحصل عليها الزوجة حينما يتزوج الرجل من ثانية، وهذا ما أكدته دراسة بريطانية أجريت عام 2016 بواسطة عالمان بريطانيان بجامعة «شيفلد»، وشملت أكثر من 700 حالة.

وبينت نتائج الدراسة أن الزواج للمرة الثانية يجعل الرجل يتعامل بشكل جيد مع الزوجة الأولى ويشتاق إليها مما يزيد من الحب داخله نحوها.

ويعزز الزواج للمرأة الثانية من نجاح الرجل على الصعيدين المالى والمهنى، ويمنحه ثقة بالنفس وراحة أكبر، ما يمكنه من تحقيق مشاريعه وأحلامه.

وأكدت الدراسة أن تعدد الزوجات هو سبب نسبى من أسباب سعادة الرجل وتحسن صحته المادية والعامة، بالإضافة إلى نقص معدل وفاته، موضحة أن زواج الرجل بأكثر من امرأة يجعله يحظى بعائلة أكبر وعناية أفضل خاصة خلال مرحلة الشيخوخة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك