أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي يضيف رجال أعمال روس إلى قائمة العقوبات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي يضيف رجال أعمال روس إلى قائمة العقوبات

هديل هلال:
نشر في: الإثنين 28 فبراير 2022 - 10:18 م | آخر تحديث: الإثنين 28 فبراير 2022 - 10:18 م

أعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 26 رجل أعمال روسي، اليوم الاثنين، من بينهم الملياردير الروسي ميخائيل فريدمان، وأليشر عثمانوف، وأليكسي مورداشوف، وجينادي تيمشينكو، وألكسندر بونومارينكو، في أحدث إجراء من الغرب لشل روسيا اقتصاديًا بسبب غزوها لأوكرانيا، وذلك بحسب ما نشره موقع مجلة «فوربس» الأمريكية.

واستبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) روسيا من كأس العالم للعبة الاثنين، مع إعلان إيقاف كل المنتخبات الروسية الوطنية وأنديتها حتى إشعار آخر، على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا، وذلك في بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

ولن يتمكن المنتخب الروسي بالتالي من خوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد بولندا، علماً بأنه كان سيستضيف الأخيرة في 24 مارس المقبل، كما لن يتمكن منتخب السيدات أيضاً من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنجلترا في يوليو المقبل.

وتم أيضاً استبعاد نادي سبارتاك موسكو، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، وتحديداً من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وجاء في البيان المشترك «كرة القدم هنا متضامنة ومُساندة كلياً لجميع الأشخاص المصابين في أوكرانيا. يأمل الرئيسان (لفيفا وويفا) في أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بطريقة جدية وسريعة من أجل أن تكون كرة القدم مجدداً عامل وحدة وسلام بين الشعوب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك