«دي حقيقة».. كامل الوزير يؤكد حدوث تكدس في المترو باليوم الأول من حظر التجول - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«دي حقيقة».. كامل الوزير يؤكد حدوث تكدس في المترو باليوم الأول من حظر التجول

هديل هلال
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 9:37 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 9:37 م

وزير النقل: مسيبناش راكب مركبش ومكنش في تكدس تاني يوم

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن مترو الأنفاق في اليوم الأول من تطبيق قرار حظر التجوال شهد تكدسًا؛ بسبب خروج المواطنين في موعد واحد، معقبًا: «حدث تكدسًا في أول يوم دي حقيقة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «الوزير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء السبت، أن الوزارة أصدرت جداول تشغيل مختلفة، بالتنسيق مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مشيرًا إلى أن آخر قطار يخرج في السادسة مساء ليصل إلى حلوان في السابعة.

وذكر أن الوزارة زودت عدد القطارات في الخط الأول، الذي يخدم أكبر عدد من الركاب، إلى 39 قطارًا، وخفضت زمن التقاطر إلى دقيقتين، قائلًا إن التمكن من خفض الزمن إلى دقيقتين يعكس مهارة كبيرة من المهندسين المصريين؛ حتى لا ترتطم القطارات منع بعضها البعض.

وأوضح وزير النقل والمواصلات أنه تفقد بنفسه محطة الشهداء؛ لمتابعة سير القطارات وأوضاع الركاب، متابعًا: «مسيبناش راكب مركبش ومكنش في تكدس تاني يوم»، وفقًا لذكره.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، الثلاثاء الماضي، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى ست وفيات؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك