كواليس فاتن أمل حربي.. شريف سلامة شخص لا يقوم بواجباته ومسؤولياته تجاه عائلته - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كواليس فاتن أمل حربي.. شريف سلامة شخص لا يقوم بواجباته ومسؤولياته تجاه عائلته

مسلسل فاتن أمل حربي
مسلسل فاتن أمل حربي

نشر في: الإثنين 28 مارس 2022 - 4:01 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مارس 2022 - 4:01 م

قال الفنان شريف سلامة، إن القضية الأساسية في مسلسل "فاتن أمل حربي" هي حضانة الأطفال والصراع الدائر بين الوالدين والتي تنعكس على الأطفال بشكل أساسي من خلال قصة الزوجين سيف الدندراوي وفاتن أمل حربي.

وأضاف سلامة: "الخلاف الذي ينشأ بين الزوجين وعناد الرجل وتحكمه وطغيانه، وضغطه على الأم من خلال الأطفال، يدفع هذه الأخيرة لأن تلجأ إلى القانون الذي غالباً ما يكون في صف الرجل، كما أن سيف هو من الأشخاص الذين يعتبرون أن من حقه كل شيء وأن المرأة هي مجرد تابع له لا أكثر، ونموذج الرجل في هذا المسلسل لا يقوم بواجباته ومسؤولياته تجاه عائلته، ويطلب ما يعتقد أنه من حقه وهو لا يملك شيئاً من الإنسانية".

وأشار سلامة، إلى أن الكاتب ابراهيم عيسى يناقش دوما قضايا مهمة، ويسعدني التعامل معه من خلال أول كتاباته الدرامية في التلفزيون، كما يوجه الشكر للمخرج محمد العدل، لما صدر عنه من كلام بأنه سيكون مفاجأة في العمل، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يكون على قدر هذه الثقة.

وعلى عكس الصراع المستمر طيلة الأحداث بين سيف وفاتن، يؤكد سلامة أن الجمهور سيلمس مدى التواصل والانسجام بينه وبين نيللي كريم، مشيرا إلى أنها فنانة واعية وذكية وإحساسها صادق.

يكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، ويشارك في بطولته نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، ومحمد ثروت، ومحمد الشرنوبي، وخالد سرحان، وفادية عبد الغني، ومحمد التاجي، ويارا جبران، ولمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا.

وتدور أحداث المسلسل، حول امرأة تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها، حيث ترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر، وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها، فهل تحرك قصة العمل المياه الراكدة في القوانين المجحفة بحق المرأة، وتفتح باب النقاش الجدي لتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية؟.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك