توقيع الكشف الطبي على 1471 مترددا بقافلة حياة كريمة بقرية بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع الكشف الطبي على 1471 مترددا بقافلة حياة كريمة بقرية بكفر الشيخ

الكشف الطبي
الكشف الطبي
محمد نصار
نشر في: الإثنين 28 مارس 2022 - 1:07 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مارس 2022 - 1:07 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية كفر العجمي لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القافلة ضمت 12 عيادة لـ 10 تخصصات طبية وهي "الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة، والعظام والجلدية والنسا والجراحة العامة، والأسنان والرمد وأنف وأذن"، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وشهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1471 مترددًا وخضع 93 مريضًا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لـ 179 مريضًا وأشعة لـ 28 مريضا، وعمل تقارير طبية لـ3 مرضى وتحويل 49 مريضًا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد انتفع بها 821 مواطنا، مقدماً الشكر لكلٍ من الإدارة الصحية بمركز بيلا وإدارة مستشفى بيلا المركزي على تعاونهم الكريم وحرصهم على تذليل عقبات إقامة القافلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك