تأكيد حكم الإعدام على 37 من أنصار الإخوان وتخفيف الحكم على 491 إلى المؤبد في قضية أحداث مطاي بالمنيا - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأكيد حكم الإعدام على 37 من أنصار الإخوان وتخفيف الحكم على 491 إلى المؤبد في قضية أحداث مطاي بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الإثنين 28 أبريل 2014 - 9:35 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 أبريل 2014 - 10:20 ص

أصدرت محكمة جنايات المنيا اليوم الأثنين، حكمها بتأكيد حكم الإعدام على 37 متهماً، وتخفيف الحكم على 491 آخرين فى قضية أحداث مركز مطاي بالمنيا.

وعقدت محكمة جنايات المنيا، جلستها وسط إجراءات أمنية مشددة للنطق بالحكم بشأن 528 متهماً تم احالة أوراقهم إلي مفتي الجمهورية في أحداث مركز مطاي، و683 متهماً في أحداث مركز العدوة، حيث قامت قوات الأمن بإغلاق كافة الشوارع الجانبية والحارات، وانتشرت القوات بشكل كثيف في الشوارع المحيطة بالمحكمة.

وذكر مصدر أمنى أن أجهزة الأمن استعانت بعناصر خاصة من فرق مكافحة الإرهاب ووحدات من العمليات الخاصة لتأمين المحاكمة تجنباً لوقوع أعمال عنف، بجانب فرق من مكافحة المفرقعات التي قامت بتمشيط مبنى المحكمة والشوارع المحيطة بها، وتأمين محيط مديرية الامن وديوان عام المحافظة والسكة الحديد وسجن المنيا العمومي وبعض المنشآت الحيوية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد يوسف محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد وطلعت جودة وأمانة سر محمد عبد البصير، وبحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة .

كانت المحكمة قد أصدرت قرارها في 25 مارس الماضي بإحالة أوراق متهمي أحداث مطاي إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، وحددت جلسة اليوم الاثنين، للنطق بالحكم عليهم، وتضم القضية 147متهماً محبوساً احتياطياً على ذمة القضية، بينهم 17 متهماً لم تتم إحالة اوراقهم في جلسة 25 مارس الماضي، و130 آخرين هاربين متهمين بالاعتداء على مركز الشرطة وحرقه وسرقة الأسلحة وحرق بعض المنشآت العامة، وقتل العقيد مصطفى رجب العطار نائب مأمور مطاي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك