«النقل» و«الاستثمار» تبحثان سبل تدعيم المرفق وخطط تطويره - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» و«الاستثمار» تبحثان سبل تدعيم المرفق وخطط تطويره

أحمد سعداوي:
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2019 - 12:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2019 - 12:01 م

عقد وزير النقل كامل الوزير، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ثالث اجتماعات اللجنة المُشتركة بين الوزارتين، لاستعراض التقدم المحقق في خطط التطوير والاستثمار في مجال النقل.

وتشمل أنشطة الوزارة خطة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق (المرج - حلوان) بقيمة 605 ملايين يورو، وترام الرمل بالإسكندرية، ومشروعات السكك الحديدية مثل تطوير نُظم الإشارات بخطوط (القاهرة، إمبابة، الجيزة، برطس)، (قليوب، شبين القناطر، الزقازيق)، (الجيزة، بني سويف).

كما ناقش الوزيران الإجراءات الخاصة باستثمارات الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد والمتعلقة بتوريد 1300 عربة قطار، فضلًا عن شراء 100 جرار باستثمارات 290 مليون يورو وكذلك الخطط الإستثمارية لإزدواج بعض الخطوط مثل دمياط - المنصورة وخط المناشي.

وتناول لقاء الوزيرين أيضًا مناقشة الخطوط المُستقبلية الاستثمارية في قطاع النقل والتي سيكون لها أثر كبير في تطور قطاع النقل ودعم العلاقات المصرية الأفريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي مثل مشروع طريق مصر- تشاد بطول 1102 كم ومشروع طريق القاهرة- كيب تاون بطول 1155 كم داخل الأراضي المصرية.

وأكد وزير النقل، حرص الوزارة على تطوير كافة عناصر منظومة النقل وجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أنه يجري على أرض الواقع تنفيذ مشروعات ضخمة في السكك الحديدية والطرق والكباري والمترو والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل المختلفة.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن الوزارة تشجع المستثمرين لضخ استثمارات في مشروعات تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل خاصة مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري والمناخ الاستثماري الواعد بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك