اتُهم بالإساءة لمصر.. من هو اللاعب عمر عصر صاحب الإنجاز التاريخي في أولمبياد طوكيو؟ - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

اتُهم بالإساءة لمصر.. من هو اللاعب عمر عصر صاحب الإنجاز التاريخي في أولمبياد طوكيو؟

عبدالله قدري
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 5:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 5:05 م

حاز لاعب تنس الطاولة المصري عمر عصر، على إعجاب الجمهور المصري، بعد تأهله إلى منافسات الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، على حساب منافسه التايواني، لأول مرة في تاريخ مصر.

ويواجه عمر، في دور الثمانية، بطل الصين والعالم في تنس الطاولة 3 مرات لونج ما، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت مصر، الثامنة مساء بتوقيت اليابان.

وجاء هاشتاج (#عمر_عصر) في صدارة الهاشتاجات الأكثر تداولاً على موقع تويتر، وتلقى اللاعب المصري إشادة على المستوى الذي قدمه في البطولة والتأهل التاريخي، وتشجيع لافت في مباراته القادمة أمام بطل العالم.

• اتهامه بالإساءة لمصر

قبل 3 سنوات، كان عمر عصر محل جدل كبير في الوسط الرياضي في مصر، بعد قرار الاتحاد المصري لكرة التنس بوقف اللاعب لمدة عام، وترحيله من بطولة ألعاب البحر المتوسط المقامة في ذلك التوقيت بإسبانيا، إثر اتهامات وجهها الاتحاد للاعب بإساءته لمصر أثناء مباراته أمام لاعب تركي.

شملت الاتهامات التي وجهها الاتحاد للاعب، بأنه تفوه بعبارات مسيئة للوطن، وأعرب عن عدم رغبته في تمثيل مصر بأسلوب غير لائق، وعلى إثر هذه الاتهامات قرر الاتحاد ترحيل اللاعب بإجماع المسؤولين في البعثة المصرية في إسبانيا وإيقافه لمدة عام.

وقالت البعثة في بيانها آنذاك: "تمثيل مصر شرف ليس قبله أو بعده شرف، وعلى من لا يفهم ذلك، أن يتحمل عاقبة إساءته للوطن"، مضيفة: "ليعلم القاصي والداني أن مصر فوق الجميع".

لكن اللاعب نفى تلك الاتهامات، وقال في بث مباشر عبر حسابه بموقع فيبسوك ومداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، إن ما حدث هو أنني تعرضت للإصابة في الركبة قبل ساعة من بدء المباراة مع اللاعب التركي، فتحاملت على نفسي، وفي أثناء المباراة زاد التورم فلم أتمالك أعصابي وقلت بالنص: "هو أنا كل ما أجي البلد دي اتصاب" -في إشارة إلى إسبانيا التي أقيمت بها دورة ألعاب البحر المتوسط، وكان اللاعب قد أصيب بها سابقا في عام 2011 وتعرض لإصابة في الكتف- كما تابع: "فصارت عندي عقدة من إسبانيا، ولم يحدث أن أسأت لمصر".

غير أن "نرفزة" عصر فهمت بشكل خاطئ وتم تأويلها على أنها إساءة لمصر، كما قال اللاعب في تصريحاته السابقة، وفسر عصر اتهام المسؤولين له في الاتحاد واللجنة الأولمبية بالإساءة لمصر بسبب خلافات بين اللاعب والاتحاد واللجنة من جانب آخر.

وقال اللاعب إن الخلافات بسبب مطالبته للاتحاد بعمل فترة إعداد له قبل بدء البطولة، ومطالبته بالأموال التي يصرفها على الإعداد للبطولة، مؤكداً أن هذا سبب اتهامه بالإساءة لمصر "لأن المسؤولين مشكلتهم في إني بطالبهم".

• إنجازات عمر عصر الرياضية

يعد عمر عصر واحدا من نجوم التنس في مصر والعالم، وسبق أن لعب للنادي الأهلي، وخاض تجارب احترافية كبرى، كما يشارك للمرة الثالثة في مسيرته في الأولمبياد، حيث كانت مشاركته الأولى في دورة لندن 2012، قبل أن يتنافس في نسخة ريو دي جانيرو 2016.

وفي مسيرة عمر عصر العديد من البطولات المحلية والإفريقية والعالمية وهي:

- الحصول على 7 ألقاب إفريقية.
- الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للقارات 2013 مع منتخب مصر.
- التأهل إلى أولمبياد طوكيو لثلاث مرات على التوالي 2012- 2016- 2020.
- الميدالية الذهبية لدورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا 2013.
- صاحب أعلى تصنيف عالمي للاعب مصري وعربي المركز الـ16 عالميا عام 2018.
- خاض تجارب قوية في الدوريات (الألماني، والفرنسي، والصيني، والسويدي).
- أول إفريقي يفوز ببطولة دوسلدورف ماسترز بألمانيا لتنس الطاولة.
- ميداليتان ذهبيتان في دورة الألعاب الإفريقية في الفردي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك