«عبد الحي»: ما حدث في 17 أغسطس ليس اعتداءا على مقر «الأطباء العرب» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد الحي»: ما حدث في 17 أغسطس ليس اعتداءا على مقر «الأطباء العرب»

كتبت - هدير الحضري:
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:21 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:21 م
- عضو «نقابة الأطباء»: جردنا للملفات وحصر للمخالفات

- «رسلان» يتهم «الأطباء» بمحاولة الاستيلاء على أموال الاتحاد.. والجرد لا يقتضي إغلاق أبواب النقابة
قال الدكتور أسامة عبد الحي، عضو مجلس نقابة الأطباء وأحد المتنازعين على أمانة اتحاد الأطباء العرب، إن ما حدث الخميس 17 أغسطس الجاري، ليس كما ادعى البعض اعتداء على مقر الاتحاد، وإنما هي محاولة لعمل جرد للملفات والخزينة، وحصر المخالفات المالية والإدارية للأمين العام السابق الموقوف بالقرار رقم 16 لسنة 2016.

وأضاف: "نود أن نوضح للجميع أن ما حدث هو محاولة لعمل جرد للملفات والخزينة وحصر المخالفات المالية والإدارية للأمين العام السابق الموقوف من قبل قيادته بالقرار رقم 16 لسنة 2016، وهذا الجرد بمعرفة لجان مشكلة من موظفي الاتحاد وكوادر متخصصة بقرار من الأمين العام الجديد المنتخب أ. د. أسامة رسلان".

وأوضح عبد الحي: "أول المخالفات التي ظهرت أثناء الجرد هي وجود 2 مليون جنيه في الخزينة، وهذا مخالف لكل القواعد والقوانين والأصول، وتم استدعاء شركة لنقل الأموال إلي البنك، إلا أن محامي الأمين السابق حضر ومعه حرسه الخاص وأعاد الأموال من الشركة إلي الخزينة، وأوقف عملية الجرد بالقوة، وتم عمل بلاغ لنيابة الأموال العامة بالواقعة وكافة المخالفات الأخرى".

وأشار إلى أنه تم مخاطبة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ومحافظ البنك المركزي، كما تم إبلاغ كافة البنوك المتعاملة مع الاتحاد وعددها 16 بنكا، بوقف توقيعات الأمين السابق، وتم الوقف بالفعل.

وقال عبد الحي، في تصريحات لـ«الشروق»: "من يسمي ما حدث اعتداء.. لقد شكلت لجنة لجرد المقر ومحتوياته وأبلغت قبلها النائب العام وقسم قصر النيل، وتعاقدت مع شركة أمن لحماية عملية الجرد".

وقال إنه "جاري اتخاذ كافة الخطوات القانونية لمحاسبة الفاسدين والمنتفعين من بقاء الحال علي ما هو عليه وإبلاغ كافة الدول العربية الأعضاء بالاتحاد بالموقف الحالي"، حسب تعبيره.

من جهته، اتهم الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، في بيان صدر مؤخرا "نقابة الأطباء بتسهيل الاستيلاء على أموال ومقرات الاتحاد".

وقال رسلان في بيان صدر عنه: "تقدمنا ببلاغ إلى قسم قصر النيل يوم 17 أغسطس الماضي اتهمنا فيه عبد الحي وأعضاء من مجلس نقابة الأطباء في مصر، ومستشارها القانوني والسكرتير الخاص بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام السابق للإتحاد، نتهمهم فيه باستخدام شركة حراسات خاصة (بودى جارد)، لمحاولة اقتحام مقر الاتحاد بدار الحكمة وسرقة أمواله".

وعلق: "عبد الحي برر هذا العمل الهمجي بأنه جرد لأصول الاتحاد وهو ما لا صحة له، الجرد لا يقتضي إغلاق أبواب نقابة أطباء مصر في وجوه الأطباء لمدة ساعة ونصف، والاستعانة بهذا العدد الهائل من البلطجية"، على حد قوله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك