وزير التجارة الفنلندي: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة الفنلندي: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر

وزير التجارة الفنلندي
وزير التجارة الفنلندي
كتب- محمود العربي:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:42 ص

أكد كاي ميكانين وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي حرص بلاده علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مصر بإعتبارها أكبر شريك لفنلندا في الشرق الأوسط وأكبر سوق استهلاكي في أفريقيا.

وشدد ميكانين، خلال كلمته أمام منتدى الأعمال المصري الفنلندي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، الثلاثاء، على عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تمتد لأكثر من ١٠٠ عام وهو الأمر الذي جعله يختار زيارة مصر كأول زيارة خارجية له عقب توليه منصبه.

وأوضح أن معدلات التبادل التجاري بين البلدين في تقدم ملحوظ بالرغم من التحديات التي واجهت اقتصادي البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، حيث زادت الصادرات الفنلندية لمصر بنسبة ٥٠٪‏ ومن المتوقع لها النمو أيضا خلال هذا العام خاصة مع تعافي اقتصادي البلدين وتحقيقه لمعدلات نمو أكبر، مؤكدا ترحيب بلاده بمزيد من التعاون مع الشركات المصرية ومساعدتها لدخول السوق الفنلندي.

وفيما يتعلق بمجالات التعاون المقترحة بين البلدين، أشار وزير التجارة الفنلندي إلى أن وفد الشركات الفنلندية الذي يزور مصر حاليا يضم ٢٠ شركة تتنوع مجالات عملها بين البناء والتشييد، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة النفايات والطاقة، مؤكدا علي استعدادها التام للتعاون مع نظرائها من الشركات المصرية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي تعد فنلندا فيه من أكثر ٣ دول تقدما علي مستوي العالم بعد قيامها بإطلاق الجيل الخامس من خدمات شبكات المحمول.

بدوره، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاستثمار بالسوق المصري يمثل فرصة كبيرة للشركات الفنلندية، وذلك للاستفادة من حجم السوق الكبير وشبكة الاتفاقيات التجارية الضخمة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية والإقليمية .

وأضاف الوكيل أن مصر تدعم اقتصاد السوق الحر وتشجع القطاع الخاص كشريك أساسي في دفع عملية التنمية الاقتصادية، مشيرا إلي أن هناك فرصا استثمارية ضخمة بالسوق المصري في قطاعات التجارة والنقل اللوجستي والزراعة والبنية التحتية والسياحة .

وأوضح أن المشروعات العملاقة التي بدأت مصر في إنشائها مؤخرا تتيح للشركات فرص الاستثمار في هذه المشروعات والاستفادة من التسهيلات الاستثمارية الكبيرة التي اتاحتها الحكومة مؤخرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك