طارق شوقي: نحتاج لـ«قلب نظام التعليم».. وأستهدف قتل «وحش الثانوية العامة» - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

طارق شوقي: نحتاج لـ«قلب نظام التعليم».. وأستهدف قتل «وحش الثانوية العامة»

كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 28 سبتمبر 2017 - 4:22 م | آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2017 - 4:22 م
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يستهدف قتل وحش الثانوية العامة وإنقاذ الطلاب، لافتا إلى أنه ستكون هناك الكثير من التغييرات في هذا المجال، مع إعداد قانون جديد لأنواع التعليم المختلفة في مصر.

وأضاف شوقي خلال محاضرة "فرص وتحديات التعليم المدمج في مصر" التي تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن حديثنا عن المشاكل التي تواجهنا لن ينتهي، مستدركا: "إما أنا متفاءل أو مجنون"، لافتا إلى أن التحول وخلخلة الأوضاع الراهنة يحتاج قلب النظام التعليمي رأسا على عقب ولا سبيل عن استخدام التكنولوجيا.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن مشكلة مصر غير مرتبطة بالتكنولوجيا، ولكن مرتبطة بمشكلة إعادة تعريف التعليم، والنظر إلى فلسفة الدرجات.

شارك في المحاضرة، فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة، الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، وممثلين من الجامعات البريطانية والروسية، سعد الدين ابراهيم، مدير مركز ابن خلدون، الدكتور فيه جيه، العميد المشارك للتعليم الرقمي والمدير التنفيذي لمختبر عبد اللطيف جميل للتعليم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ ومايسة جلبوط، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك