ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2019 - 12:50 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2019 - 12:50 م

ضبطت مباحث الإسكندرية تحت إشراف اللواء شريف رؤوف، شخص؛ لقيامه بانتحال عدة صفات وهمية للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك وفقا لبيان أمني، اليوم السبت.

تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة مباحث الأموال العامة، حول قيام شخص، مقيم في الإسكندرية، سبق اتهامه والحكم عليه في 3 قضايا "تبديد، ضرب" بالتردد على بعض المصالح والهيئات الحكومية، منتحلاً صفة رئيس مجلس الأمناء لكيان وهمي لا توجد ثمة تراخيص له، مدعياً حصوله على درجة الدكتوراه، ويقوم بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم، بزعم إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية.

وعقب تقنين الإجراءات وضبطه اعترف بنشاطه وضُبط بحوزته 3 شهادات منسوبة لأحد المعاهد في الإسكندرية تفيد حصوله على درجة الدكتوراه، وقرار لجنة لمناقشة الرسالة المقدمة منه للحصول على درجة الدكتوراه في الفلسفة، وشهادة منسوبه لذات المعهد تفيد قيد رسالة الدكتوراه المقدمة من المذكور وأنه مُمثل المعهد في جميع الجهات الحكومية المختلفة.

بالإضافة إلى شكوى مكتوبة بخط اليد باسم المتهم بصفته المنتحلة مرسله من أولياء أمور بعض الطالبات بشأن بعض المخالفات بإحدى المدارس في الإسكندرية ومرفق بها صور بطاقات أولياء الأمور مقدمي الشكوى، وصورة دعوى قضائية من المتهم بصفته المنتحلة، وصورة خطاب مقدم منه لإحدى الجهات بصفته دكتور استشاري في "المساج" العلاجي والتمرينات العلاجية.

وضبط 4 كارنيهات باسم المقبوض عليه تفيد عمله كمستشار تحكيم ورئيس فرع إقليمي منسوبين لإحدى الجهات، و2 كارنيه يفيد عمله بإحدى الجهات، وكارنيه منسوب لإحدى الجهات بصفته عضو مؤسس بتلك الجهة، وكارنيه منسوب لإحدى الأندية في الإسكندرية بصفته عضو فخري.

هذا بالإضافة إلى ضبط هاتف محمول بحوزته وبفحصه فنياً تبين أنه محمل بـ"العديد من الشهادات الجامعية، وشهادات التقدير المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وشهادات تقدير منسوبة لبعض الجهات، وصور كارنيهات منسوبة لبعض الجهات تفيد عمله فيهما.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك