ليفربول يتطلع لمواصلة انتصاراته في مواجهة قوية أمام أرسنال - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

اليوم.. مباراتان في الدوري الإنجليزي

ليفربول يتطلع لمواصلة انتصاراته في مواجهة قوية أمام أرسنال

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:44 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:44 ص

وأستون فيلا يحل ضيفًا على فولهام..

تستكمل اليوم، الإثنين، مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بمواجهتين غاية في القوة والأهمية، حيث يلتقي أستون فيلا مع فريق فولهام على ملعب كرافين كوتاج، في السابعة إلا الربع، فيما يصطدم أرسنال بفريق ليفربول، في أقوى مباريات الجولة، على ملعب آنفيلد، في التاسعة مساءً.

ويتطلع ليفربول إلى مواصلة انطلاقته المثالية بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي في بداية مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه يواجه مهمة صعبة عندما يخوض مباراته في المرحلة الثالثة في مواجهة أرسنال الذي أظهر تطورا واضحا خلال الموسم الجديد.

وبعد أن حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ليكون الأول له في المسابقة خلال 30 عاما، قدم ليفربول الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب بداية قوية في الموسم الجديد وفاز في أول مباراتين أمام ليدز يونايتد وتشيلسي.

وتعززت طموحات ليفربول بشكل أكبر مع انضمام لاعب خط الوسط تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ والمهاجم ديوجو جوتا من وولفرهامبتون.

وكان تياجو قد قدم أداء جيدا خلال 45 دقيقة شارك فيها في المباراة أمام تشيلسي.

ولكن تحوم الشكوك حول مشاركة ثنائي ليفربول تياجو ألكنتارا وأليسون بيكر، في المواجهة أمام أرسنال.

ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية فإن كلا اللاعبين غابا عن التدريبات أمس الأحد، ولم يُعرف بعد ماهي الإصابة التي منعتهم من حضور التدريبات.

وأضافت أن تياجو وأليسون يخوضا سباقًا لاستعادة لياقتهما البدنية قبل مواجهة أرسنال في البريميرليج.

وتابعت أن الثنائي سيخضع لاختبارات طبية صباح الاثنين قبل أن يتخذ يورجن كلوب المدير الفني للفريق القرار بمشاركتهما من عدمها.

تياجو شارك في المباراة الماضي لأول مرة مع الريدز أمام تشيلسي، لمدة 45 دقيقة، وكان من المتوقع أن يبدأ أساسيًا لأول مرة أمام أرسنال.

وكان كلوب قد المح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة يوم الجمعة أن مباراة قد تكون المباراة الأولى التي يبدأ فيها تياجو أساسيا مع الريدز: «سنرى، لدينا أيام قليلة للتدريب، بعض اللاعبين يجب أن يتعافوا من المباراة الماضية لكنه في المنافسة».

ويتوقع بيب ليندرز المدرب المساعد لليفربول أن اللاعب الإسباني ستكون له بصمة كبيرة في الفريق خلال هذا الموسم.

وقال ليندرز مساعد كلوب: «بالتعاقدات، يتحقق التحسن بشكل مباشر، وهذا يتضح عبر الدفع باللاعب في المباراة، عندما تشرك حارس مرمى جديد ويتصدى أو عندما تدفع بمهاجم جديد ويسجل، لكن التطورات غير المباشرة الناتجة عن التعاقدات هي الأكثر أهمية».

ويعد جوتا وجها مألوفا لدى جماهير الدوري الممتاز حيث تألق مع وولفرهامبتون في المواسم السابقة، وقد أبدى ليندرز ثقته في أن اللاعب سيكون له تأثير واضح.

وقال ليندرز بشأن المهاجم البرتغالي: «سيحسم مباريات، بالتأكيد"، مضيفا أنه لاعب على مستوى العناصر الهجومية بالفريق وأنه يأمل في أن يتأقلم بشكل سريع».

وحقق أرسنال كذلك بداية قوية في الموسم، وقد حقق فوزا في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية إلى جانب انتصاريه في الدوري الممتاز.

وستتجدد المواجهة بين ليفربول وأرسنال في الدور الرابع من كأس الرابطة، واعترف ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال بأن اللعب على ملعب "أنفيلد" مرتين متتاليتين هو أمر صعب للغاية.

وقال أرتيتا: «يمكنكم تخيل هذا، ربما يكون ساحة المنافسة الأصعب في أوروبا أو في العالم... ولكن هكذا هو جدول المباريات، لنركز أولا على مباراة يوم الاثنين، ونستعد جيدا ثم نرى كيف ستسير الأمور».

وأضاف: «الفريق يتطور ويمكن رؤية المستويات التي قدمها. هذا هو وضعنا في الوقت الحالي. نرغب في المزيد من التطور وتقديم مستويات أفضل والمنافسة بشكل أكبر».

وفي المباراة الثانية اليوم، يسعى أستون فيلا لتحقيق انتصاره الثاني في المسابقة في مواجهة فولهام، للتأكيد على الانطلاقة الجيدة التي حققها الفريق بالفوز على شيفيلد يونايتد بالجولة الثانية بهدف دون رد، بعدما تأجل لقاءه في الجولة الأولى أمام مانشستر سيتي.

من جانبه يسعى فولهام لإيقاف سلسلة اخفاقاته بعد الخسارتين المتتاليتين في الجولة الأولى والثانية أمام أرسنال وليدز يونايتد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك