كوريا الجنوبية وأمريكا تحللان عملية الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية في بحر اليابان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية وأمريكا تحللان عملية الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية في بحر اليابان

طوكيو - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 9:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 9:22 ص

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا قصير المدى من سواحلها الشرقية، بينما قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الإطلاق بدا وكأنه سلاحا باليستيا في بحر اليابان.

وقال مسؤول حكومي ياباني رفيع المستوى -في تصريحات خاصة لصحيفة (جابان تايمز) اليابانية- إنه لا يُعتقد أن الصاروخ سقط في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان وربما تعثر في منتصف رحلته.

ولم توضح هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية ما إذا كان الصاروخ باليستيًا، لكنها قالت إن سول وواشنطن تحللان الإطلاق للحصول على معلومات إضافية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إن الصاروخ باليستي على ما يبدو، وأكد للصحفيين أن اليابان "تكثف يقظتها" وتجري مزيدا من التحليل لعملية الإطلاق.

وقال وزير الدولة للدفاع ياسوهيد ناكاياما -للصحفيين- إن "الغرض من التجربة هو بوضوح تحسين أسلحتهم"، وردا على سؤال حول سبب بطء ظهور المعلومات حول الإطلاق بعد ساعات من الاختبار، أكد ناكاياما أن إجراء مزيد من تحليل الخبراء بالتنسيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كان "ضروريًا".

وقالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادئ بالجيش الأمريكي -في بيان- إنها "على علم" بإطلاق الصاروخ، لكنها لم تكشف عن تفاصيل السلاح الذي تم اختباره.

وجاء في البيان: "بينما قمنا بتقييم أن هذا الحدث لا يشكل تهديدًا مباشرًا للأفراد أو الأراضي الأمريكية، أو لحلفائنا، فإن إطلاق الصاروخ يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج الأسلحة غير المشروع لكوريا الشمالية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك